إضافة المواليد الجدد إلى بطاقة التموين وخطوات الفصل الاجتماعي

باتت بطاقات التموين من الأساسيات التي تحتاجها الأسر المصرية خاصة بعد موجة الغلاء التي اجتاحت العديد من السلع الأساسية، وتزايدت التساؤلات التي تدور في أذهان المواطنين حول إضافة المواليد الجدد في بطاقات التموين وإجراءات تحويل بطاقات التموين لمحافظات أخرى بالنسبة للمغتربين وإجراءات الفصل الاجتماعي بالنسبة للمتزوجين الجدد أو من تغيرت حالتهم الاجتماعية، والبطاقات المفقودة وكيفية استخرج بديل لها وكيفية حذف بعض الأفراد.نحصرها لكم ونجيكم عليها من خلال موقعنا “نجووم مصرية”:

اجراءات استخراج بطاقات التموين الذكية

1.تحويل بطاقات التموين للمغتربين

من المفترض أن تستغرق عملية تحويل البطاقة التموينية 48  ساعة بعد أن يقوم المتقدم بالتقدم لأقرب مكتب تموين لمحل إقامته الحالي حتى يتسنى لمكتب التموين إدخال بيانات البطاقة لإتمام عملية التحويل، وإذا كان النظام به عطل يقوم مكتب التموين بإرسال فاكس للوزارة ببيانات طالب التحويل.

على أن تلتزم شركات تطبيقات الكروت الذكية في نهاية كل يوم عمل بإتمام عملية التحويل وفي حالة وجود أي شكاوي يمكن الاتصال على 19280، وتكون البطاقة صالحة للتشغيل بعد مرور 48 ساعة على استكمال الإجراءات.

2.إضافة المواليد الجدد

تقدم الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بمذكرة إلى رئيس الوزراء شريف اسماعيل تضمنت إجراءات إضافة المواليد الجدد قبل شهر يناير وذلك للفئات الأكثر احتياجا فقط والمقصود بهم المستحقين لمعاش الضمان الاجتماعي والسادات ومبارك وتكافل وكرامة إضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة والمطلقات والأرامل والمرأة المعيلة والصغار اليتامي الذي ليس لديهم عائل لوفاة والديهم.

كذلك يضاف إلى تلك الفئة العمالة الموسمية وأصحاب الدخول الضئيلة وعمال التراحيل والباعة الجائلين والحاصلين على مؤهلات دراسية دون عمل وذلك بموجب بحث اجتماعي يثبت أن الحد الاقصى للدخل 800 وأصحاب المعاشات الذين لا تزيد معاشاتهم عن 1200 جنيها.

3.بطاقات بدل التالف والفصل الاجتماعي

وبخصوص بطاقات بدل التالف والفصل الاجتماعي أكد الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات على استخراج 12 ألف بطاقة تموين جديدة تسلمتها مكاتب التموين بالمحافظات تمهيداً لتسليمها للمواطنين بها بطاقات بدل فاقد وبطاقات فصل اجتماعي.

ومن بداية إبريل حتة نوفمبر تم أصدار مليون و43 ألف بطاقة تموينية ذكية بدل تالف وبدل فاقد وفصل اجتماعي تسلمتها مكاتب التموين التي بدورها تقوم بتسليمها للمواطنين.

شركات بطاقات التموين توجه من قبل وزير التموين
على المصيلحي يوجه اوامر صارمة للشركات المسئولة عن بطاقات التموين

وبخصوص استخراج بطاقات بدل الفاقد وبدل التالف جارى التعامل مع شركات إصدار البطاقات الذكية والتي تقدم عدد من المواطنين بتقديم سكاوى فيها لتقاعسها عن إصدار بطاقاتهم وهو الأمر الذي جعل نواب برلمانيون يقدمون طلب إحاطة إلى وزير التموين الدكتور على المصيلحي لوقف التعامل مع تلك الشركات.

جدير بالذكر محاولات وزير التموين والتجارة الداخلية على المصيلحي الدؤوبة من أجل استكمال عمليات استخراج بطاقات التموين من خلال توجيه أوامر صارمة للشركات المسئولة بتيسير استخراج البطاقات للمواطنين وحل المشكلات التي تواجههم في هذا الصدد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.