أنواع التسويق الإلكترونى

أصبح التسويق الإلكترونى من أكثر طرق الربح السريعة نظرا لإنتشار و زيادة مواقع التواصل الإجتماعى مما ادى لإعتماد الشركات المنتجة لطرح إعلاناتها على مختلف مواقع التواصل الإجتماعى. و مع مرور الوقت بدات تظهر وظيفة المسوق الإلكترونى و هو الشخص الذى تعتمد عليه الشركة فى تسويق منتجاتها من خلال الإنترنت.

أنواع التسويق الإلكترونى

تقوم فكرة التسويق الإلكترونى على اساس أن هناك منتجات لشركة يقوم المسوق بالعمل على زيادة مبيعات هذه المنتجات فى مقابل ان يحصل على عمولة. و كلما زادت زادت مبيعات الشركة, زادت أرباح المسوق الإلكترونى. فى مقابل ذلك توفر له الشركة البيانات الخاصة بالمنتجات التى سيقوم بالدعاية لها و تعطيه الحرية فى الطريقة التى سيقوم بالتسويق بها مثل أن يقوم بالتسويق عن طريق البريد الإلكترونى أو كتابة موضوعات عن المنتج او استخدام صور المنتجات و نشرها على مواقع التواصل الإجتماعى.

العمولة مقابل الضغط (Cost Per Action CPA ) هذا هو النوع الأول من انواع التسويق الإلكترونى و هو أن يحصل المسوق الإلكترونى على عمولته بمجرد ان يقوم العميل بالضغط على الإعلان أو أن يذهب لصفحة العرض الخاص بالإعلان.

العمولة مقابل الضغط (Cost Per Sale CPS ) هذا هو النوع الثانى و فيه يحصل المسوق الإلكترونى على عمولته بعد إتمام العميل لشراء المنتج. أى لابد أن يقوم العميل بدفع المبلغ المطلوب لشراء المنتج حتى يحصل المسوق الإلكترونى على عمولته.

فى الصورة المرفقة مع هذا الموضوع نجد أنواع التسويق الإلكترونى التى على اساسها نختار أى نوع من أنواع التسويق الإلكترونى التى نفضلها و لكى نبدأ بها التسويق الإلكترونى.