يوم المعلمين.. Google تحتفل بالمعلم، “البنيان” يتحدَّث عن “الاستثمار والتخصيص” وهدية المعلم في عيده

احتفل محرِّك البحث الشهير Google اليوم الخميس 5 أكتوبر بمناسبة يوم المعلمين العالمي 2023 وقامت غوغل بتغيير شعارها على الصفحة الرئيسية إلى شعار مخصص يُكرم المعلمين. ويتضمَّن العديد من الأدوات المدرسية مثل الكتاب والحقيبة.

شعار جوجل في يوم المعلمين المصدر صفحة غوغل الرئيسية

تاريخ وأهمية يوم المعلمين العالمي

تأسس يوم المعلمين العالمي عام 1994م، احتفالاً بالتوقيع على توصية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) ومنظمة العمل الدولية، حول وضع المعلمين في جميع أنحاء العالم، ومنذ ذلك الحين باتت أكثر من 100 دولة حول العالم تحتفل باليوم العالمي للمعلمين بهدف تسليط الضوء على أهمية التعليم وتقدير جهود المعلمين في تعليم الأجيال القادمة.

كما تنوعت أساليب الاحتفال بهذه المناسبة لتشمل تقديم الهدايا للمعلمين، إضافة إلى تنظيم الفعاليات التعليمية، وعقد المؤتمرات حول التعليم، ودور المعلم الذي يعاني ويتحمل الصعاب ويبذل الكثير من الجهود المكثَّفة بهدف نقل المعرفة والمهارات إلى الآخرين، والمساهمة في بناء المجتمعات وتطوير الأمم.

البنيان الاستثمار والتخصيص جزء لا يتجزّأ من رؤية المملكة

من جانبه أكَّد وزير التعليم السعودي يوسف البنيان، أنَّ الاستثمار والتخصيص يُعتبر جزء لا يتجزّأ من رؤية المملكة 2030، ويهدف إلى تحقيق التكامل بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، إضافة إلى زيادة الإنتاجية، وتحسين الخدمات المُقدمة للقطاعات المختلفة، كما أوضح الوزير أنَّ برنامج الاستثمار يعمل على تدعيم المعلمين والمعلمات بمهارات جديدة، وفق استراتيجية وزارة التعليم التي تهدف إلى تعزّيز دورَ المعهد المهني لتطوير المعلمين وبرنامج الاستثمار الأمثل عبر منظومة متكاملة تهدف إلى:

  • إعادة صياغة التعليم حاضراً ومستقبلاً.
  • الحرص على المعلم الجديد وإعادة تطوير وتأهيل المعلم الحالي.
  • تطوير الكوادر القيادية المهمة في قطاع التعليم.

العامري: الوزير قدَّم هدية للمعلمين في عيدهم

بدوره أشار الخبير الاستشاري والتعليمي والتربوي الدكتور محمد العامري إلى أنَّ وزير التعليم يوسف البنيان قد قدم هدية للمعلمين والمعلمات في اليوم العالمي للمعلمين والتي تمثَّلت بما يلي:

  • صندوق الاستثمار الاجتماعي.
  • التنظيم والهيكلة في وزارة التعليم.
  • تطوير جهاز وزارة التعليم.
الخبير الاستشاري والتعليمي والتربوي الدكتور محمد العامري

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد