وزارة التربية والتعليم ترد على أخبار تسريب امتحانات الثانوية العامة اليوم

قامت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني بالرد على جميع الأخبار المتداولة عن تسريب امتحانات الثانوية العامة لهذا اليوم، وصرحت الوزارة بأن كافة الأسئلة التي تم تداولها وكذلك الأوراق لا تمت للامتحانات بأي صلة وجميعها غير صحيحة.

جاء هذا بعد قيام مجموعة من الطلاب بتداول العديد من صور الامتحانات والأسئلة على جروبات تطبيق تليجرام بعد دقائق من بداية وقت امتحان الجيولوجيا والتفاضل والتكامل اليوم وزعموا أن هذه الأوراق خاصة بامتحانات اليوم، ولكن الوزارة أكدت عدم وجود تسريب للامتحانات وأشارت إلى أن جميع الامتحانات تسير بانتظام بدون وجود أي مشاكل.

امتحان شعبة علمي رياضة

هذا وأدى طلاب الثانوية العامة في شعبة علمي رياضة اليوم امتحان التفاضل والتكامل وخرج الكثير منهم مبتسمين بعد انتهاء الامتحان، وأشاروا إلى أن أسئلة الامتحانات كانت سهلة جداً وفي مستوى الطالب المتوسط فيما أشار البعض إلى وجود بعض الأسئلة التي تحتاج إلى تفكير ووقت أطول من أجل التفكير في إجابتها.

امتحان الجيولوجيا لشعبة علمي علوم

بينما أدى طلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية، وتباينت آراء الطلاب بعد الانتهاء من الامتحان، ولكن الأغلب يرى أن هذا الامتحان جاء سهلاً وتعويضاً لصعوبة امتحاني الفيزياء والكيمياء السابقين والذين استاء منهما الطلاب خلال الأيام الماضية.

إجراءات وزارة التعليم في حالات الغش

ومن جانبه أكدت الوزارة على حرصها التام على التصدي لكافة محاولات الغش الإلكتروني وتسريب الامتحانات، وأكدت عدم وجود أي تسريب لأي امتحان من الذين تم إجرائهم منذ بداية فترة الامتحانات، كما أشارت إلى أنه في حالة ثبوت حالة غش إلكتروني سيتم تطبيق القانون فوراً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد