موعد اختبارات جميع الصفوف الدراسية في السعودية 1444

أعلنت وزارة التعليم السعودي موعد البداية الفعلية لاختبارات الفصل الدراسي الأول لصفوف التعليم الابتدائي والتعليم المتوسط والتعليم الثانوي لسنة 1444 هجريا وذلك لكي تقوم بالقضاء على الإشاعات التي انتشرت في الآونة الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تأجيل موعد الاختبارات النهائية لصفوف التعليم المختلفة للفصل الدراسي الأول ولذلك كانت وزارة التعليم السعودي حريصة على توضيح وإعلان الموعد الحقيقي للامتحانات النهائية لكافة الصفوف الدراسية حتى لا يتم تضليل الطلاب وأولياء أمورهم.

موعد اختبارات الصفوف الدراسية بالسعودية 1444:

ومن الجدير بالذكر أن العام الدراسي الجديد قد بدأ في المملكة العربية السعودية في بداية شهر صفر الماضي لسنة 1444 هجريا والموافق الثامن والعشرون من شهر أغسطس لسنة 2022 ميلاديا.

هذا وقد قررت وزارة التعليم السعودي أنه سوف يتم بدأ الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول بداية من منتصف شهر نوفمبر الموافق الرابع عشر من شهر نوفمبر لسنة 2022 ميلاديا والذي يوافق العشرون من شهر ربيع الآخر لسنة 1444 هجريا على أن يتم الانتهاء من الاختبارات النهائية في الثلاثين من شهر ربيع الآخر لسنة 1444 هجريا والذي يوافق الرابع والعشرين من شهر نوفمبر لسنة 2022 ميلاديا أي أنه سيتم استمرار الاختبارات لجميع الصفوف الدراسية لمدة عشرة أيام متصلة.

كما أوضحت وزارة التعليم السعودي أن الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول ستتم بنظام الحضور الفعلي للطلاب داخل المدارس الخاصة بهم وليس عن طريق الأوان لاين كما في السنوات السابقة وذلك مع الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية من الطلاب والمدرسين وأولياء الأمور وذلك لتفادي انتشار فيروس كورونا.

اختبارات جميع الصفوف الدراسية 1444:

كما أعلنت وزارة التعليم السعودي عن بدأ إجازة الفصل الدراسي الأول بعد انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الأول أي تبدأ الإجازة رسمية في الخامس والعشرين من شهر نوفمبر لسنة 2022 ميلاديا على أن تكون الإجازة للفصل الدراسي الأول لمدة عشرة أيام متتالية على أن يكون آخر يوم لإجازة الفصل الدراسي الأول في اليوم الرابع من شهر ديسمبر لسنة 2022 ميلاديا والموافق العاشر من شهر جمادى الأولى لسنة 1444 هجريا.

وهكذا تكون وزارة التعليم السعودي قد أوضحت بشكل كامل عن موعد بدأ الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول وكذلك موعد انتهائها وبداية إجازة الفصل الدراسي الأول وموعد نهايتها لكي لا تجعل الطلاب وأولياء أمورهم فريسة للشائعات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد