«مكتب التنسيق» يكشف الطريقة الصحيحة لكتابة الرغبات: «لو عايز هندسة اكتب الـ27 كلية»

قال “السيد عطا”، رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، إنه لا يوجد فارق بين قواعد التنسيق العام الحالي عن العام الماضي باستثناء إلغاء التوزيع الإقليمي بكليات (التمريض- التربية- التربية النوعية- المعاهد الفنية الصحية- المعاهد الفنية للتمريض)، بناءً على قرار مجلس الأعلى للجامعات، إذ يقتصر الأمر على التوزيع الجغرافي.

 

وأضاف «عطا» خلال تصريحات تليفزيونية، الثلاثاء، أنه بداية من هذا العام تم إلغاء التوزيع الإقليمي، ومن حق الطالب كتابة كل الكليات التي يرغب بها على مستوى الجمهورية.

 

وأشار إلى أن هناك 75 رغبة متوفرة لكل طالب، إذ تقوم الوزارة بتنسيق الطالب بناء على المنطقة التعليمية الحاصل منها على الثانوية العامة وليس محل إقامته.

 

وشدد على عدم إمكانية تغيير الرغبات بعد إعلان نتيجة التنسيق، ولذلك يجب التركيز في أثناء كتابة الرغبات وتحديد جميع الكليات المرغوبة.

 

وكشف «عطا» الطريقة الصحيحة لكتابة الرغبات، قائلًا: «لو عايز كلية الهندسة، عندك 27 كلية هندسة، اكتب الـ 27 كلية هندسة، متسيبش كل ما تكتبهاش، وبلاش تتغر في مجموعك، تخيل إن الرغبة الـ75 هي اللي هتجيلك، لأن بعد إعلان نتيجة التنسيق منقدرش نعدل ترشيح الطالب».

 

وبين أن تسجيل الرغبات عبر الموقع بالمجان، لافتًا أن الطالب يحق له تعديل الرغبات خلال مدة فتح التنسيق للمرحلة الواحدة والتي تبلغ 5 أيام، كما يحق له التقديم عبر مكتب التنسيق بجانب التقديم في كلية خاصة، وبعد ذلك يستقر على ما يريده.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد