مصادر بوزارة التربية والتعليم تحسم الجدل حول تقديم موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023

يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023، بعدما انتشرت الكثير من الأخبار المتضاربة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن موعد ظهور النتيجة.

وأكد وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي أن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة سيكون في بداية شهر أغسطس المقبل بعد الانتهاء من جميع أعمال التصحيح.

تقديم موعد ظهور النتيجة

وقالت بعض المصادر أن أعمال التصحيح تسير بشكل منتظم وتم الانتهاء بالفعل من تصحيح أغلب مواد الثانوية العامة، وفي حالة الانتهاء من تصحيح كافة المواد وكذلك رصد الدرجات من الممكن أن يتم تقديم موعد الإعلان عن النتيجة عن الموعد الذي أعلن عنه وزير التربية والتعليم رضا حجازي، والذي قد يصبح في نهاية شهر يوليو الجاري وأكد المصدر على أن هذه التصريحات تعتبر توقعات فقط ولا يمكن التعامل معها بشكل رسمي.

مؤشرات تصحيح الإمتحانات

ووفقا للعديد من التصريحات فإن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة تعتبر مبشرة جداً لهذا العام الدراسي وحصل العديد من الطلاب على الدرجات النهائية في الكثير من المواد رغم وصول العديد من الشكاوى من صعوبة الامتحانات وأكد المصدر على أن الحاصلين على أعلى من 95% تعتبر نسبة مطمئنة.

وأكدت الوزارة على أنه في حالة الانتهاء من جميع أعمال التصحيح والرصد سيتم الإعلان رسمياً عن النتيجة من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم ويمكن لجميع الطلاب الاستعلام عن النتيجة من خلال رقم الجلوس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد