للطلاب القدامى والجدد.. جامعة القاهرة تعلن عن مفاجأة بشأن السكن الجامعي 2022-2023

أعلنت جامعة القاهرة، في بيان جديد صدر عنها، عن فتح باب التقدم لطلاب الجامعة؛ ليتمكنوا من السكن في المدن الجامعية للعام الجامعي 2022- 2023، وذلك عن طريق التسجيل الإلكتروني في المقام الأول، ثم ملء استمارة التقديم ببوابة خدمات طلاب جامعة القاهرة، لكل من القدامى والجدد من الطلاب.

موعد بدء التسجيل للالتحاق بالمدينة الجامعية في جامعة القاهرة

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، أنه فيما يخص فتح باب التقدم للطلاب القدامى على أن يكون ذلك بدءا من يوم الإثنين الموافق 15 أغسطس 2022، على أن ينتهي ذلك في تاريخ 15 سبتمبر 2022، وأما فيما يخص الطلاب الجدد فإنه من المتوقع أن يتم فتح باب التقدم في تمام يوم السبت الموافق 20 أغسطس الجاري، على أن ينتهي ذلك خلال يوم 20 سبتمبر 2022، وذلك عن طريق التقديم بشكل إلكتروني على موقع المدن الجامعية في جامعة القاهرة.

خطوات التسجيل للالتحاق بالمدينة الجامعية في جامعة القاهرة

وأما فيما يخص خطوات التسجيل للالتحاق بالمدينة الجامعية في جامعة القاهرة، فإنه في البداية يتم ملء استمارة التقديم الإلكترونية الخاصة بجامعة القاهرة، وبعدها يبدأ الطالب في تحميل الملف الورقي الخاص بالمدن الجامعية، بالدخول إلى موقع الاستمارة الإلكترونية، ثم يبحث عن الإقرارات وأيضا إرشادات التقدم، ثم عليه أن يختار جامعة القاهرة، ثم يعمل على تحميل الملف بحسب حالة الطالب وطباعته.

المدن الجامعية

رفع ملف التقديم إلكترونيا

أما عن خطوة التقديم الثالثة فإنها تتمثل في رفع الملف إلكترونيا إلى موقع مراجعة الملفات، الذي خصص لذلك، على أن يكون ضمن الأوراق المطلوبة الملف الورقي الخاص بالمدن الذي قام الطالب بتحميله استمارة التقديم الإلكترونية بعد استيفائها، بالإضافة إلى مجموعة من الأوراق المطلوبة، والتي تشمل وصل مياه أو كهرباء أو تليفون، بالإضافة إلى صورة البطاقة للطالب وصورة بطاقة لولي الأمر، وصحيفة الحالة الجنائية وصورة شخصية رسمية، وصورة بطاقة الضامن.

مراحل تطوير المدن الجامعية في جامعة القاهرة

  • يشهد قطاع المدن الجامعية في جامعة القاهرة مجموعة من عمليات تطوير ضخمة؛ ليتم تحويلها إلى مدن جامعية ذكية، وجاءت المرحلة الأولي للعمل على مدخل مدينة الطلبة، وتطوير مسجد المدينة، وتطوير النافورة، ودهانات الأبواب والأسوار الخارجية، وتجديد واجهة قاعة المؤتمرات، ورصف طرقات المدينة، ومراكز الكمبيوتر، ومبنى المجلس العربي.
  • أما المرحلة الثانية فإنها جاءت ليتم رفع كفاءة البنية التحتية التكنولوجية، وتركيب شاشات وريسيفرات وأطباق استقبال القنوات الفضائية بكل الغرف، وزيادة سرعة الإنترنت، علاوة على ذلك يتم رفع كفاءة معظم المباني، ورفع كفاءة المطاعم، ورفع مستواها المعماري والخدمي.
  • أما عن المرحلة الثالثة لتطوير المدن فجاءت حتى يتم استكمال رفع كفاءة وتطوير باقي المدن التابعة وذلك على أن يواكب أحدث المواصفات الخدمية وأيضا الهندسية وتركيب شبكة حماية مدنية وذلك لتحقيق الأمان بحسب أعلى مواصفات قياسية، وتركيب مطبات صناعية مع اعادة تخطيط الطرق.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد