“جامعة القاهرة”.. لا توجد زيادة في مصروفات المدن الجامعية رغم ارتفاع تكاليف الإقامة

أعلن رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت عن عدم وجود زيادة في مصروفات المدن الجامعية خلال العام الدراسي الجديد 2023 / 2024، كما أكد على أن أي زيادة جديدة في تكاليف الإقامة تتحملها الجامعة والدولة معًا للتخفيف على الطلاب.

صور من مدينة الطلاب في جامعة القاهرة_مصدر الصورة: موقع جامعة القاهرة

القيمة الاستيعابية للمدن الجامعية

ذكر الدكتور محمد عثمان الخشت أن المدن الجامعية تتسع لاستقبال حوالي 14 ألف طالب وطالبة، وقد استعدت هذه المدن بشكل كبير لاستقبال الطلاب الجدد المغتربين وكذلك الطلاب الوافدين، بالإضافة إلى الطلاب القدامى وذلك خلال العام الدراسي الجديد، وقد تم بالفعل الانتهاء من جميع أعمال الصيانة في مختلف المرافق الموجودة داخل المدن الجامعية سواء المباني أو المطاعم وغيرهم.

"جامعة القاهرة".. لا توجد زيادة في مصروفات المدن الجامعية رغم ارتفاع تكاليف الإقامة
صور من مدينة الطلاب في جامعة القاهرة_مصدر الصورة: موقع جامعة القاهرة

كما أكد رئيس الجامعة على أن المدن الجامعية لا تعني سكن للطلاب فقط، ولكنها تقوم برعايتهم بشكل كبير وتقوم بدور الأسرة البديلة للطلاب، حيث تقدم لهم الرعاية اللازمة في مختلف الاتجاهات سواء العلمية أو الرياضية أو الثقافية، كما يتم توفير جميع احتياجات المدن الجامعية لتقديم أفضل خدمة للطلاب والطالبات المقيمين بداخلها، وكذلك توفير سبل الأمن والراحة لهم.

كما تعمل الجامعة بشكل كبير على تحسين البنية الأساسية، بالإضافة إلى توفير جميع وسائل الإقامة للطلاب المقيمين داخل هذه المدن، وإتاحة الخدمات والأنشطة التي تعمل على تحويل المدن الجامعية إلى أماكن أكثر فاعلية.

عدد المدن الجامعية داخل جامعة القاهرة 

وتشمل جامعة القاهرة على خمسة مدن جامعية وهم:

  • مدينة الرعاية للطالبات ببولاق.
  • مدينة سكن كلية التمريض.
  • مدينة الطلبة بالشيخ زايد.
  • مدينة الطلبة بمنطقة بين السرايات.
  • مدينة الطالبات بميدان الجيزة.

وخلال السنوات الماضية تم العمل على تطوير هذه المدن بشكل كبير، كما تم العمل على رفع كفاءة البنية التحتية التكنولوجية، فقد تم اضافة شبكات انترنت لاسلكي في بعض المدن الجامعية، كما زودت بعض المدن بشاشات ورسيفرات وذلك للتخفيف على الطلاب من أعباء الدراسة، ومساعدتهم على الاستمتاع بأوقات فراغهم.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد