التعليم تزف «بشري سارة» للناجحين في مسابقة الـ 30 ألف معلم

كشف الكاتب الصحفي شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل جديدة بشأن مسابقة الـ30 ألف معلم، مؤكدًا أن الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قام بتسليم نتائج المتقدمين إلى المسابقة يوم الخميس الماضي إلى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، وبلغ عدد الناجحين 28 ألفًا و176 متقدمًا.

مسابقة الـ 30 ألف معلم

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد، أنه تم البدء في إبلاغ الناجحين في مسابقة الـ30 ألف معلم من أجل تلقي التدريبات اللازمة، مشيرًا إلى أن المتقدمين سيتسلمون أعمالهم خلال الفصل الدراسي الثاني.

الكاتب الصحفي شادي زلطة

 

وفيما يتعلق بنتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول، أوضح الكاتب الصحفي شادي زلطة أنه من حق أي طالب التظلم على نتيجة الامتحانات بعد الاطلاع على نتيجته بالدرجات في مقابل رسوم بسيطة محددة من جانب الوزارة ومتعارف عليها في جميع المديريات، مشيرًا إلى أن الوزارة تسمح لمن يرغب من الطلاب في الاطلاع على الدرجات بامتحانات نصف العام داخل المدارس.

وأكد “زلطة”، أن هناك تكليف من الدكتور رضا حجازي بالتعامل بدقة مع جميع الشكاوى التي تأتي إلى وزارة التربية والتعليم من أولياء الأمور وتتخذ الإجراءات اللازمة مع المدرسة المخالفة على الفور، وذلك فيما يتعلق بربط النتيجة الخاصة بالفصل الدراسي الأول بسداد الطالب للمصروفات الدراسية.

وأوضح متحدث التربية والتعليم خلال حديثه حقيقة زيادة المصروفات الدراسية داخل المدارس الخاصة، قائلًا: “تزيد بنسبة 7% في الترم الثاني”، مؤكدًا أن المدرسة تعلن عن أسعار الفصلين الدراسيين الأول والثاني منذ بداية العام، وفي حال وجود زيادة أخرى في المصروفات الدراسية بالمدارس الخاصة من حق أولياء الأمور التوجه بشكوى إلى وزارة التربية والتعليم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد