قرار عاجل من التعليم السعودية بتوحيد أوقات حضور وانصراف الطلاب في جميع المدارس

قامت وزارة التعليم بإصدار قرار  خاص بتوحيد أوقات الحضور والإنصراف لجميع الطلاب والطالبات في كافة المدارس المتواجدة في المملكة العربية السعودية، وبالأخص رياض الأطفال والطفولة المبكرة مع جميع المراحل الأخرى.

قرار عاجل من التعليم بتوحيد أوقات حضور وانصراف الطلاب في جميع المدارس

موقع سبق

التوقيت الزمني لليوم الدراسي

أوضحت وزارة التعليم: “أن توحيد أوقات الحضور والإنصراف يكون من أجل الحفاظ على سلامتهم، وأنه سوف يتم إعتماد التوقيت الزمني لليوم الدراسي لكافة المراحل، وأيضاً توحيد الإطار الزمني لحصص الإنتظار”، وأنه قاد عاد اليوم جميع شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية في كافة المدارس التي تكون تابعة للإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض إلى جميع وظائفهم.

بالإضافة إلى أنه قامت الإدارة التعليمية بالإعداد لخطة تدريبية تستهدف جميع شاغلي التشكيلات الإشرافية والمدرسية، وتستهدف أيضاً المعلمين والمعلمات.

التوقيت الزمني لليوم الدراسي
التوقيت الزمني لليوم الدراسي

تعليم الرياض

وقد قامت إدارة تعليم الرياض بتحديد التوقيت الزمني لبداية الدوام أثناء أسبوع العودة من الساعة 7:30 صباحاً، وقد بيّن المدير العام للتعليم التابع لمنطقة الرياض “الدكتور نايف بن عابد الزارع”، أن الخطة التدريبية تكون خلال أسبوع العودة، ويتضمن حوالي 81 برنامجاً تدريبياً متنوعاً لجميع شاغلي الوظائف التعليمية، فهو يشمل الحقيبة التأسيسية للمعلم الجديد، ويشمل برامج إدارة الإشراف التربوي، والتي تضم: مهام وأدوار الإشراف التربوي، والأساليب الإشرافية، وتضم الإشراف الإلكتروني.

التوقيت الزمني لليوم الدراسي
التوقيت الزمني لليوم الدراسي

البرامج التدريبية

وأوضح أن البرامج التدريبية تتناول عدداً من كافة المجالات التي تكون مواكبة لجميع التطورات المتسارعة في التعليم، والتي يكون منها: تطبيقات كانفا في التعليم، والعمل على تعزيز الهوية الوطنية، وأخلاقيات مهنة التعليم، وتضم الإختبارات الوطنية، وتطبيقات قوقل في التعليم، والتواصل الذكي، والتفكير الناقد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد