شروط القبول في المعهد العالي للدراسات التعاونية بالمنيرة 2023.. ومميزاته

إذا كنت تفكر في مستقبل دراسي ناجح فيكون المعهد العالي للدراسات التعاونية بالمنيرة خيار جيدا لك، حيث عند الأقدام على خطوة التقديم في جامعة أو معهد لإتمام مرحلة تعليمك يبقا أمامك الكثير من الخيارات لا حصر لها، وذلك لأنه يوجد العديد من الجامعات والمعاهد وبكلا منهم تخصصات بفروع مختلفة، ويجب أن تقوم باختيار الجامعة أو المعهد وفقاً لأهوائك وميولك، ومن بين المعاهد الموجودة في مصر المعهد العالي للدراسات التعاونية والإدارية بالمنيرة، ويمكنك من خلاله أن تحصل على درجة بكالوريوس العلوم الإدارية والتعاونية أي التعاونيات وإدارة الأعمال ويتناول المقال تفاصيل أكثر حول هذا المعهد.

مصروفات المعهد العالي للدراسات التعاونية والإدارية

شروط المعهد العالي للدراسات التعاونية والإدارية

مميزات الدراسة في المعهد العالي للدراسات التعاونية

المميز في الدراسة بهذا المعهد أنه لا تختلف الدراسة به عن الدراسة في الجامعة، وذلك لأنه صدر قرار من قِبل المجلس الأعلى للجامعات برقم 37 وذلك في يوم 2022/2/22 وينص هذا القرار على أنه يتم معادلة التجارة أي إدارة الأعمال التي يتم الحصول عليها من قِبل الجامعات المصرية بدرجة البكالوريوس التي يتم الحصول عليها من قِبل المعهد العالي للدراسات التعاونية والإدارية، مع العلم بأن هذا النظام سيظل مستمر حتى نهاية العام الدراسي 2026/2025.

نبذة عن وان المعهد العالي للدراسات التعاونية بالمنيرة

في بداية الأمر عام 1964/10/30 كان عباره عن مركز تدريب وبعد صدور قرار 271 تم إنشاء المعهد فعلياً، وذلك بتاريخ 1968/10/7 ثم خضع المعهد لبعض التعديلات بعد إصدار قرار 676 بتاريخ 1972/10/22 والدراسة في المعهد بنظام الساعات المعتمدة.

كما تم إنشاء المعهد في عام 1964/10/10 ومنذ أن تم إنشائه تم تحديد مدة الدراسة به على أن تكون 4 سنوات مثل الدراسة بالجامعات الأخرى.

عند قبولك بالمعهد قد تتساءل على عنوانه حتى تتمكن من تقديم الأوراق المطلوبة لإتمام عملية التقديم به وعنوانه هو المنيرة _ القاهرة ويمكنك معرفة كافة التفاصيل من خلال موقع المعهد العالي للدراسات التعاونية الرسمي.

رابط المعهد العالى للدراسات التعاونية والإدارية
مصاريف المعهد العالي للدراسات التعاونية والإدارية بالمنيرة

شروط القبول في المعهد العالي للدراسات التعاونية بالمنيرة

حتى تتمكن من الالتحاق بالمعهد يجب أولاً أن تكون حاصل على مؤهلات معينه وهى:

  • يجب أن تكون حاصل على الثانوية التجارية نظام 3 سنوات أو حاصل على شهادة الثانوية العامه سواء كنت شعبة علمية أو شعبة أدبية أو حاصل على ما يعادل الشهادة سواء كانت أجنبية أو عربية.
  • تسديد مصاريف الدراسة في تخصص التعاونيات وإدارة الأعمال تكون 5213 جنيها وهذا إجمالي المبلغ ويقسم على مصروفات دراسية وقدرها 4893 جنيها ومصروفات إضافية وقدرها 320 جنيها.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

5 تعليقات
  1. محمد كرم يقول

    هل يقبل المعهد مرحله تلته

  2. غير معروف يقول

    شكرا

  3. إسراء أحمد يقول

    أنا جايبة 91,89٪ دبلوم تجارة هل هتقبل

    1. غير معروف يقول

      طبعا هتتقبلى

    2. غير معروف يقول

      لو جايبه 74هقبل