مصاريف المعهد العالي لتكنولوجيا المعلومات بمدينة بدر.. ومدة الدراسة

المعهد العالي لتكنولوجيا المعلومات هو واحد من المعاهد المتميزة الموجودة في مصر ومع تقدم التكنولوجيا في وقتنا الحالي، وأصبح له مجالات عمل عديده لا حصر لها لذلك نجد أن العديد من الطلاب يتهافتون للالتحاق بهذا المعهد، فالدراسة به تؤهلك للعمل في أي مجال خاص بالتكنولوجيا كما أنه بعد انتهاء مدة الدراسة به سوف تحصل على درجة البكالوريوس أو الدبلومة في المجال الذي تتخصص به ويتناول المقال تفاصيل أكثر حول المعهد.

المعهد العالي لتكنولوجيا المعلومات بمدينة بدر

مصاريف المعهد العالي لتكنولوجيا المعلومات بمدينة بدر 2022

شروط القيول في المعهد العالى لتكنولوجيا المعلومات بمدينة بدر

تم اتخاذ قرار إنشاء المعهد بعد صدور قرار رقم 3464 في تاريخ 2019/8/7، قد تم تحدد لعض الضوابط للالتحاق في هذا المعهد ومن أهمها:

  1. بالنسبة للمرحلة الأولى فيجب على المتقدم أن يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة سواء من الشعبة العلمية أو من الشعبة الأدبية.
  2. يكون حاصل على أي شهادات أخرى يحددها المجلس الأعلى للجامعات وبالنسبة للمرحلة الثانية.
  3. فيجب على من يتقدم للالتحاق به أن يكون حاصل على دبلوم المعهد أو حاصل على دبلوم المعاهد الفنية التجارية.
  4. يجب أن يكون تقديره العام جيد كحد أدنى.
شروط المعهد العالى لتكنولوجيا المعلومات

تخصصات المعهد العالى لتكنولوجيا المعلومات بمدينة بدر

يمكنكم بعد توفير كافة الشروط الذهاب على عنوان المعهد لاستكمال باقي إجراءات التقديم وعنوانه مدينة بدر الكيلو 50 طريق السويس – القاهرة – السويس وأيضا تسديد كافة المصروفات وهي:

يوجد تخصصات بالمعهد ومنها:

  • نظم المعلومات.
  • الأعمال ومحاسبة.
  • مراجعة وإدارة أعمال.

مصاريف المعهد العالى لتكنولوجيا المعلومات بمدينة بدر

تكون المصاريف الإجمالية للمرحلة الأولى 10874 جنيهاً ولا تقل ساعات العام عن 33 ساعة، ويقسم المبلغ على مصاريف دراسية وتكون 319 جنيهاً للساعة الواحدة، ومصاريف إضافية وقدرها 320 جنيهاً، وبالنسبة للمرحلة الثانية مصاريفها الإجمالية تكون 10874 ولا تقل عدد ساعات الدراسة عن 33 ساعة في العام ويقسم المبلغ أيضاً على مصاريف دراسية وقدرها 319 جنيهاً في الساعة و320 جنيهاً مصاريف إضافية.

الدراسة المعهد العالى لتكنولوجيا المعلومات بمدينة بدر

لكل معهد طريقة دراسة وعدد سنوات دراسة مختلف وهذا المعهد جاءت الدراسة به كالتالي:

  1. بالنسبة للمرحلة الأولى تكون مدة الدراسة بها عامين ومن يجتاز هذه المرحلة بنجاح يحصل على درجة الدبلوم فوق المتوسط في مجال التخصص.
  2. سنتين دراسيتين للمرحلة الثانية ومن يجتاز هذه المرحلة يحصل على درجة البكالوريوس في مجال التخصص مع العلم بأنه يتم اعتماد المؤهل من قِبل السيد الأستاذ الدكتور الوزير.

كما تم اعتماد الخطة الدراسية والمحتوى التعليمي للمعهد بعد صدور قرار رقم 7530 بتاريخ 2021/12/30 وستكون الدراسة به بعدد الساعات المعتمدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. MOHAMMAD ABDELHAMIDDIABALARJA يقول

    نتيجة امتحانات الثانويه العامه