شرح خطوات التسجيل في استمارة الثانوية العامة الصف الأول والثاني

أتاحت وزارة التربية والتعليم رابط لطلبة الصفين الأول والثاني الثانوي للقيام بـ التسجيل في استمارة الثانوية العامة المؤهلة لدخول امتحانات هذا العام، والتي بدون تسجيلها لن يتمكن الطالب من دخول امتحان النصف الدراسي الأول وكذلك الثاني، لذلك يحرص جميع الطلبة على الانتهاء من عملية التسجيل والتي تتم من خلال الرابط الذي أعلنت عنه الوزارة، وباستخدام البريد الإلكتروني التعليمي الخاص بكل طالب وكذلك كلمة المرور الخاصة به والتي حصل عليهما من مدرسته.

التسجيل في استمارة الثانوية العامة الصف الأول والثاني

التسجيل في استمارة الثانوية العامة الصف الأول والثاني

خطوات التسجيل في استمارة الثانوية العامة

1.الدخول إلى رابط التسجيل في الاستمارة والذي أعلنته وزارة التربية والتعليم من هنا.

2. الضغط على تسجيل الدخول وذلك للبدء في عملية كتابة البيانات المطلوبة من الطالب أو الطالبة.

3. كتابة البريد الإلكتروني للطالب في الخانة التي تظهر أمامه ثم الضغط على تسجيل الدخول، ومن ثم كتابة كلمة المرور الخاصة به والضغط على التالي وسوف يظهر استمارة كتابة البيانات التالية.

4. العديد من البيانات سوف تجدها مُسجلة تلقائيًا مثل البريد واسم الطالب وبيانات ولي أمره، وما سوف يُسجله الطالب هو المحافظة والعنوان ورقم الهاتف وكذلك تحميل صورة وفقًا للشروط الظاهرة.

5. بعد الانتهاء من ملأ البيانات المطلوبة ورفع الصورة يقوم الطالب بالضغط على حفظ إذا كان سوف يعود مرة أخرى، أو لا يوجد لديه طباعة أما إذا كان سوف يقوم بطبعها فعليه الضغط على اعتماد وسوف تتحول إلى كلمة طباعة.

6. بعد ذلك يقوم الطالب بالضغط على كلمة طباعة وسوف تظهر الاستمارة التي سوف يقوم بطبعها، وعليها صورته وكامل البيانات الخاصة به.

ملاحظات مهمة

• في حالة فقدان الطالب لبريده الإلكتروني أو كلمة السر الخاصة به، عليه التوجه إلى المسؤول التعليمي بمدرسته للحصول عليهما.
• كلمة مرور الطلبة جميعًا على مستوى الجمهورية تبدأ بالحروف Std# وبعدها يوضع تاريخ ميلاده، فمثلا إذا كان تاريخ ميلاد الطالب هو 22-7-2005 تكون الأرقام بعد الحروف السابقة هي 050722 فيكون كلمة مروره هي Std#050722.

لمزيد من التفاصيل يُمكنكم متابعة الفيديو التالي


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. طه.احمدمحمدحسين.عايض يقول

    اريد.الهجره.الى.كندا.للعمل.

  2. عبد الرحمن يقول

    لو سمحت انا التابلت بتاعي خرج بره المنظومة الوحده كان في تحديث عليه انا حدث هو بعد ما أتحدث اعد يومين جايب شاشه سوده بعد اليومين التابلت فتح ولقيت فيه الكاميرا مفتوح وخرج بره النظام معرفش ازاي ونا معليش فلوس ارجع و تاني عشان معملتش فيه حاج