ما هو رابط نتيجة الثانوية الليبية 2023 مع خطوات الإستعلام عنها؟

 

رابط نتيجة الثانوية الليبية

رابط نتيجة الثانوية الليبية

أعلنت وزارة التربية والتعليم في ليبيا عن نتائج المرحلة الثانوية بجميع أقسامها والتي من المقرر أن رفعها على الموقع الرسمي للوزارة بعد الإنتهاء من المؤتمر الصحفي الخاص بإعتماد النتيجة رسميًا والإعلان عن أوائل الطلاب، سنقدم لكم رابط نتيجة الثانوية الليبية 2023 مع خطوات الإستعلام عن النتيجة بالتفصيل في الفقرات التالية.

خطوات الإستعلام عن نتائج الثانوية الليبية

يمكن بكل سهولة الدخول على رابط نتيجة الثانوية الليبية 2023 الرسمي وإتباع الخطوات التي سنوضحها لكم في النقاط التالية حتى تتمكنوا من الحصول على النتيجة النهائية للدور الأول المفصلة لكل الأقسام سواء العلمية أو الأدبية أو الدينية إلكترونيًا دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدرسة وبذل الكثير من الجهد للإطلاع على قوائم الناجحين، وذلك على النحو التالي:

  1. أولاً يجب الدخول على الموقع لوزارة التربية والتعليم الليبية على شبكة الأنترنت.
  2. ومنها نقوم بتحديد نتائج الثانوية العامة 2023 للإستعلام عن النتيجة الحالية.
  3. ثم نقوم بإدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب في الخانة المخصصة به.
  4. وأيضًا ندخل سجل رقم القيد مع التأكد من صحة البيانات المدخلة قبل الإنتقال إلى الخطوة الأخيرة.
  5. وأخيرًا نضغط على أيقونة بحث أو عرض.
  6. لحظات قليلة وستظهر النتيجة بشكل مفصل على الشاشة بدرجات جميع المواد الدراسية، كما يمكن بكل سهولة طباعة النتيجة للإحتفاظ بها.

نسب النجاح المعلنة

وفي المؤتمر الصحفي الذي تم عقد صباح اليوم الثلاثاء فقد أُعلن إن نسبة النجاح في المرحلة الثانوية جاءت مرتفعة هذا العام مقارنة بالسابقة، حيث بلغت 62.50% للقسمين، القسم العلمي 67.72%‎ والقسم الادبي 43.48%‎ كما قام رئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة بتهنئة الناجحين في امتحانات الشهادة الثانوية.

من المعروف أن المرحلة الثانوية تعد من أهم المراحل الدراسية التي يخوضها كافة الطلاب في ليبيا، فهي التي تحدد مستقبل الطلاب الجامعي، لذلك يحرص كل الطلاب وأولياء الأمور في تلك المرحلة ببذل أقصى جهد للحصول على أعلى وأكبر الدرجات في كافة المواد الدراسية لتحديد مستقبل أفضل للطلاب ويكون لديهم خيارات كبيرة ومتنوعة بالنسبة للكليات التي يمكن الإلتحاق بها تناسب قدراتهم ورغباتهم المستقبلية على الجانب الدراسي والمهني أيضًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد