متى يوم المعلم 1445 وهل هو اجازة في مدارس المملكة؟

متى يوم المعلم 1445؟ حيث أن حدث عالمي يحتفل به العالم في شهر أكتوبر من كل عام عرفانًا وتقديرًا لدور المعلمين في نشر العلم والمعرفة ويعود الاحتفال إلى تسعينيات القرن الماضي، عندما أقرت المنظمات الدولية اليوم العالمي للمعلم بعد التوقيع على توصيات منظمة اليونسكو ومنظمة العمل الدولية بشأن أوضاع المعلمين، وبالطبع فإن المدارس السعودية تحتفل به في تقدير واضح لدور المعلم السعودي والعربي. 

متى يوم المعلم 1445

متى يوم المعلم 1445

متى يوم المعلم 1445

يحتفل المجتمع الدولي باليوم العالمي للمعلم في يوم الخامس من شهر أكتوبر من كل عام، وهو احتفال يعود تاريخه إلى عام 1994 لإحياء ذكرى توقيع توصية اليونسكو ومنظمة العمل الدولية بشأن المعلمين في 5 أكتوبر 196، وكانت تلك التوصية أداة لوضع معايير تتناول وضع وأوضاع المعلمين حول العالم العالم، ووفقا لليونسكو، تحدد هذه التوصية معايير تتعلق بحقوق المعلمين ومسؤولياتهم، فضلا عن معايير إعدادهم الأولي والتدريب اللاحق، وظروف التدريس والتعلم.

هل يوم المعلم إجازة في المملكة؟

الجدير بالذكر أن يوم المعلم هو يوم دراسة عادي في المدارس السعودية ولا يعتبر يوم اجازة رسمية، ويعد يوم المعلم هو فرصة لتقدير واحترام المعلمين وتذكيرهم بأهمية الدور الذي يقومون به. إنه يوم للاعتراف بالتضحيات والجهود العظيمة التي يبذلها المعلمون في تعليم الأجيال القادمة وصناعة المستقبل. 

الاحتفال بمعلمي التعليم العالي

ولا تقتصر هذه التوصية على معلمي التعليم الأساسي. اعتمدت اليونسكو توصية بشأن وضع أعضاء هيئة التدريس في التعليم العالي في عام 1997 استكمالاً لتوصية عام 1966 بشأن وضع أعضاء هيئة التدريس والبحث في التعليم العالي.

يهدف اليوم العالمي للمعلمين إلى تقدير وتحسين ظروف المعلمين في جميع أنحاء العالم. كما أنها فرصة للاحتفال بالإنجازات والنظر في كيفية مواجهة التحديات لتعزيز مهنة التدريس.

ويحمل اليوم العالمي للمعلم “تحويل التعليم يبدأ بالمعلمين”، بحسب ما أعلنته اليونسكو، ويتناول اليوم الالتزامات ودعوات العمل الصادرة عن قمة تحويل التعليم التي عقدت في سبتمبر الماضي، لتحديد التأثيرات التي ستؤثر على المعلمين والعملية التعليمية القائمة عليها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد