رابط القبول في جامعة تبوك للبكالوريوس والدبلوم 1444 استحداث تخصصات جديدة

لقد تم الإعلان رسميًا من قبل جامعة تبوك على مواعيد القبول لكلًا من الطلاب والطالبات الخريجين من مرحلة الثانوية بالسعودية، وذلك إلى كلّا من البكالوريوس وإلى الدبلوم، ولم تقتصر على هذا فقط بل أن الجهات المختصة قد أعلنت على استحداث تخصصات جديدة مع بداية العام الجديد.

رابط القبول في جامعة تبوك

رابط القبول في جامعة تبوك

ما هي التخصصات الجديدة في جامعة تبوك ؟

صرحت الجهات المختصة على استحداث تخصصات جديدة سوف يتم تطبيقها بداية من العام القادم، وذلك بالنسبة إلى مرحلة البكالوريوس، وتتمثل التخصصات المعلن عنها في الآتي:

  • تقنية هندسة الإنشاءات.
  • وتخصص الأمن السيبراني.
  • وفي الدراسات البيئية.
  • وكذلك في بيئة النباتات.
  • هذا بالإضافة إلى حماية البيئة.
  • المحاسبة المهنية.
رابط جامعة تبوك
رابط جامعة تبوك

وفي محافظة الوجه فإن درجة الدبلوم المتوسط تم إضافة تخصصات جديدة برنامج كلية السياحة، وتتمثل هذه التخصصات في الآتي:

  • تخصص في إدارة الشراب والطعام.
  • وتخصص في إدارة السياحة.

أما في الكلية التطبيقية فلقد تم إضافة تخصصات في حماية البيئة والموارد الطبيعية، وفي إدارة أنظمة الشبكات لقد تم إتاحة ثلاث تخصصات جديدة بالنسبة إلى طلاب مرحلة البكالوريوس وغيرها من التخصصات المتنوعة التي تهدف إلى تطوير مستوى التعليم في جامعة تبوك وتحقيق رؤية 2030 بالمملكة العربية السعودية.

رابط القبول في جامعة تبوك

لقد تم تحديد رابط ومواعيد القبول في جامعة تبوك للبكالوريوس والدبلومات، لكلًا من الطلاب والطالبات الخريجين من مرحلة الثانوية في 28/12/1443 هجريًا، ومدة التقديم سوف تكون مستمرة حتى 4/1/1444 هجريًا، وبعدها بعدة أيام سوف يتم الإعلان على نتائج القبول بالتحديد في 11/1/1444 هجريًا.

وعلى الطلاب التأكد من إضافة جميع البيانات المطلوبة الصحيحة ليتم قبول الطلب، كما يجب عند التقديم أن يتم تحديد رغبات الطالب بالترتيب الذي يرغب به، وأن يتم مراجعة الشروط والتعليمات المعلن عنها بالجامعة قبل التقديم.

وفي حال مواجهة مشكلة في التقديم من قبل الطالب أو الطالبة لابد من التواصل على الجامعة، حيث إنه يتم إتاحة الدعم الفني تسهيلًا على الطلاب ليتم استقبال الشكاوى والرد على الاستفسارات على مدار اليوم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد