حقيقة تسريب مادة الإحصاء ثانوي عام 2022

 انتشرت عدة أخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة تفيد بأن هناك نماذج مسربة لامتحان الإحصاء للصف الثالث الثانوي العام، المقرر إقامته غدا الموافق الثلاثاء الواحد والعشرون من يونيو 2022 وذلك عبر صفحات شاومينج بيغشش المقامة عبر موقع فيسبوك وتيليجرام.

حقيقة تسريب مادة الإحصاء ثانوي عام 2022

حقيقة تسريب مادة الإحصاء ثانوي عام 2022

وبناءً على ذلك قام مسؤولي وزارة التربية والتعليم بالتأكيد على أن هذه الأخبار كاذبة وليست لها أساس من الصحة وأن الامتحانات مؤمنة بشكل كبير ولا يمكن تسريبها وان علي الطلاب أن يقوموا بالتركيز على المراجعات النهائية التي قامت الوزارة بنشرها عبر منصة بوابة الثانوية العامة من أجل أن توفر لهم الأسئلة المتوقع تواجدها بورقة الامتحان.

يؤدي طلاب الثانوية العامة للشعبة العلمية غدا امتحان مادة الإحصاء من خلال اللجان المدرسية حيث تطبق جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة من أجل الحفاظ على صحة الطلاب من خطر الإصابة بوباء كورونا “كوفيد 19”.

ويبلغ طلاب الثانوية العامة لهذا العام حوالي سبعمائة طلاب موزعين على جميع مدارس الجمهورية، وذلك من خلال مجموعة كبيرة من اللجان والتي بلغ عددها حوالي 2089 لجنة مدرسية.

وصرح الدكتور محمد رمضان مدير المركز القومي للامتحانات، بعدة أخبار من شأنها تهدئة الطلاب، حيث أفاد أن الوزارة تطبق خطة منظمة يصعب من خلالها تسريب الامتحانات لذا يصعب علي مثل هذه الصفحات الوصول إليها، منوهًا على الطلاب التركيز في المراجعة واستذكار دروسهم وعدم الالتفات لمروجي الشائعات لأن الهدف من ورائها تشتيت تركيز الطلاب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد