بالتفصيل.. الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى علمي وأدبي وطريقة تقديم الرغبات

وزارة التعليم العالي أعلنت عن الحد الأدنى الخاص بتنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2022، سواء كان للشعبة العلمية أو الشعبة الأدبية، وقررت الوزارة فتح باب التسجيل الخاص بالرغبات لطلاب المرحلة الأولى يوم الخميس الموافق 11 أغسطس 2022، وسوف يستمر التقديم حتى يوم الإثنين الموافق 15 أغسطس.

تنسيق المرحلة الأولى 2022

تنسيق المرحلة الأولى 2022

يبدو أن تنسيق هذا العام متقارب مع تنسيق العام الماضي، فقد قررت وزارة التعليم العالي أن يكون تنسيق المرحلة الأولى لهذا العام وفقاً لما يلي:

  • أولاً الشعبة العلمية، الحد الأدنى لها هو 365 درجة، أي بنسبة 89.02% فأكثر، ويصل عدد طلاب الشعبة العلمية إلى 22475 طالب وطالبة.
  • ثانياً الشعبة الهندسية، الحد الأدنى لها هو 341 درج فأكثر، أي نسبة 83.17% وأكثر، ويصل طلاب الشعبة الهندسية ل15220 طالب وطالبة.
  • ثالثاً الشعبة الأدبية، الحد الأدنى هو 264.5 فأكثر، أي ما نسبته 64.51% فأكثر، ويصل طلاب الشعبة الأدبية في المرحلة الأولى ل80063 طالب وطالبة، وبهذا يكون مجموع طلاب المرحلة الأولى حوالي 117758 طالب وطالبة.

موعد وموقع تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى

كما قلنا سلفاً، سوف يبدأ التعليم العالي في استقبال التسجيل يوم 11 أغسطس القادم، وسوف يتم غلقه يوم 15 أغسطس، كما أعلنت الوزارة أن عملية القبول بالمعاهد والجامعات سوف يتم عن طريق الإنترنت من خلال الموقع الخاص بالتنسيق.

أو من خلال الذهاب لمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال الفترة المحددة، مع التشديد على اتخاذ الاحتياطات الخاصة بالتباعد الاجتماعي، لكي تضمن الوزارة سلامة كافة الطلاب، علماً بأن التقديم يمتد لمدة خمسة أيام.

خطوات التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني

  • أولاً، تقوم بفتح موقع التنسيق الإلكتروني.
  • تقوم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.
  • أخيراً، تقوم بكتابة رغباتك وفقاً للترتيب الذي تراه مناسباً لك، وأيضاً وفقاً لقواعد التوزيع الجغرافي.

في حالة أنك قمت بعمل العديد من عمليات التعديل على رغباتك، سوف يتم الاحتفاظ بآخر نسخة قمت بحفظها، وللعلم، فإن الموقع سوف يقوم بإغلاق التسجيل يوم 15 أغسطس الساعة السابعة مساءً.

بعد أن تنتهي من تسجيل الرغبات، سوف يعطيك الموقع إيصالاً برقم محدد، وبه تاريخ وساعة تسجيلك، وبعد أن يتم الإعلان عن النتائج، بإمكانك الذهاب لموقع التنسيق مرة أخرى، ثم طباعة ورقة الترشيح، والتي سيكون بها الكلية التي تم اختيارك لها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد