تنسيق الكليات العسكرية 2023 موعد ورابط التقديم الإلكتروني

الكليات العسكرية واحدة من الكليات التي تحظى بإقبال كبير بين طلاب المرحلة الثانوية المختلفة سواء الثانوية العامة أو الأزهرية أو الثانوية الصناعية، لذلك سنوضح لكم في هذا المقال شروط تنسيق الكليات العسكرية 2023 المعلن عنها من قبل القوات المسلحة حتى يتم قبول الطلاب في الكلية الحربية أو البحرية أو الجوية وأيضًا كلية الدفاع الجوية أو الكلية الفنية العسكرية وغيرهم، تابعوا معنا التفاصيل في الفقرات التالية.

تنسيق الكليات العسكرية

توقعات نسب القبول في الكليات العسكرية

فقد أعلنت القوات المسلحة في جمهورية  مصر العربية عن تنسيق الكليات العسكرية 2023 ونسب لقبول طلاب المرحلة الثانوية سواء العامة أو الأزهرية وأيضًا شهادة المعادلة، حيث تأتي نسبة القبول في الكلية الحربية للعام الحالي 65% وأكثر للشعبة العلمية، أما الشعبة الأدبية تكون نسبة القبول من 70% وأكثر.

أما عن الكلية البحرية فنسبة قبول الطلاب قي القسم العلمي يكون من 65% وأكثر، ونسبة قبول الطلاب في الكلية الجوية في الشعبتي العلمية والأدبية 55% وأكثر.

تنسيق الكليات العسكرية

أنواع الكليات العسكرية وموعد التقديم

يوجد الكثير من الكليات العسكرية التي يمكن للطلاب الإلتحاق بها عند توافر الشروط المطلوبة وهي:

  • الكلية الحربية.
  • كلية الدفاع الجوي.
  • الكلية الجوية.
  • كلية البحرية.
  • الكلية الفنية العسكرية.
  • كلية الطب العسكري بالقوات المسلحة.
  • الكلية العسكرية التكنولوجية.

أما بالنسبة إلى موعد التقديم للإلتحاق بالكليات العسكرية للعام الدراسي الجديد 2023- 2024 فقد أعلن المتحدث العسكري بإنه سيفتح باب التقديم في الفترة ما بين يوم الثلاثاء الموافق 11 يوليو 2023 حتى يوم الإثنين الموافق 28 أغسطس 2023.

كما أعلنت وزارة الدفاع عن إن التقديم للإلتحاق بالكليات العسكرية سيكون بشكل إلكتروني من خلال موقع التنسيق الرسمي.

موعد سحب الملفات للكليات العسكرية 2023

فقد أعلنت وزارة الدفاع في مصر عن إمكانية سحب الملفات الخاصة بهم وإجراء إختبارات القدرات الذهنية والسمات الشخصية التي من المقرر أن تقام في مكتب التنسيق بالكلية الحربية في مصر الجديدة في الفترة ما بين يوم السبت الموافق 15 يوليو 2023 حتى نهاية شهر أغسطس يوم الخميس 31 اغسطس 2023.

خطوات التسجيل في الكليات العسكرية

فقد حددت وزارة الدفاع عدة خطوات على الطالب أن يتبعها حتى يسجل في أحدى الكليات العسكرية التي يرغب في الإلتحاق بها وذلك بحسب تنسيق الكليات العسكرية المبين في الأعلى:

  1. أولًا يجب الدخول على موقع التنسيق على شبكة الإنترنت.
  2. ثم يتم التسجيل بإدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح للطالب.
  3. ومنها يتم تقديم طلب الإلتحاق الإلكتروني قبل شراء الملف.
  4. ثم نقوم بتعبئة الإستمارة بالبيانات المطلوبة.
  5. علينا أن نتأكد من صحة كافة البيانات المدخلة.
  6. نقوم بحفظ البيانات.
  7. وأخيراً نقوم بطباعة النموذج بعد الضغط على تسجيل.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.