تعليم السعودية تشدد على سرعة تعديل درجات الفصل الدراسي الأول

أعلنت وزارة التعليم السعودية أن آخر موعد لتقديم طلبات التعديل على درجات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي هو الخميس المقبل.

وزارة التعليم السعودية -مصدر الصورة: إكس

 

ضوابط وإجراءات

وأوضحت الوزارة أن التعديلات تُقبل على درجات الطلاب والطالبات الذين لديهم اعتراض على درجاتهم، وذلك وفق الضوابط والإجراءات المحددة.
كما أكدت الوزارة على أهمية اكتمال إدخال درجات اختبارات مواد التعثر للفصل الأول للأعوام السابقة في نظام المسارات بالمرحلة الثانوية، واكتمال إدخال درجات الدور الثاني للعام الحالي في نظام المسارات.
وتأتي هذه الإجراءات في إطار حرص الوزارة على ضمان حصول الطلاب والطالبات على درجاتهم الصحيحة، وتوفير الفرصة لهم لتعديل درجاتهم في حال وجود أي خطأ.

أعمال التصحيح

وفي سياق متصل، شددت الوزارة على أهمية الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد درجات اختبارات الدور الثاني للطلاب والطالبات المكملين في الفصل الدراسي الأول في نظام نور الإلكتروني، واعتماد النتيجة النهائية، وتزويد الطلاب والطالبات بنسخة من النتائج.
ودعت الوزارة الطلاب والطالبات المكملين إلى الاستعداد الجيد للاختبارات، وبذل الجهد لتحقيق النجاح. مؤكدة على استمرارها في تقديم الدعم والرعاية للطلاب والطالبات، وتذليل العقبات التي تواجههم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد