تعرف على شروط منحة mba في الجامعة الأمريكية لدراسة إدارة الأعمال

الالتحاق بأحد تخصصات منحة mba في الجامعة الأمريكية يمنحك فرصة رائعة لدراسة مجالات إدارة الأعمال وتطوير مهاراتك العملية وتكوين خبرة جيدة تساعدك في الحصول على وظيفة أحلامك ولكي تحقق هدفك يجب الالتزام ببعض المعايير والشروط اللازمة حتى تتمكن من الحصول على المنحة واجتيازها بنجاح، فيجب الالتحاق بعض اختبارات اللغة الإنجليزية وأن تكون حاصل على درجات علمية محددة وغيرها، يمكنك الاطلاع على الشروط المطلوبة ومعرفة أهم المعلومات عن المنحة بمتابعة السطور التالية.

منحة mba في الجامعة الأمريكية 13

منحة mba في الجامعة الأمريكية 14

نبذة عن منحة mba في الجامعة الأمريكية

برنامج (MBA) لإدارة الأعمال هو أحد البرامج التدريبية التي تقوي مهارات الطلاب بالمجالات المطلوبة وظيفيًا الخاصة بمجال الإدارة مما يسمح لهم بتطوير مهاراتهم الإدارية حتى تكون مناسبة مع التغير الكبير في سوق العمل، تتيح المنحة أيضًا للطلاب فرصة الاندماج في نمط مختلف من المعرفة يعتمد على الجمع بين الشكل التقليدي والافتراضي للدراسة، وعلى ذلك سيشمل التدريب دراسة مجالات متنوعة من الأعمال منها أخلاقيات العمل والإدارة الاستراتيجية، والقيادة والاقتصاد العالمي والأعمال التجارية الدولية وغيرها من المجالات الهامة والتي يتطلبها سوق العمل الفعلي.

منحة mba في الجامعة الأمريكية 10
منحة mba في الجامعة الأمريكية 11

شروط منحة mba في الجامعة الأمريكية

  • يحق للطلاب السعوديين أو غير السعوديين التقديم بالمنحة بشرط الإقامة داخل المملكة.
  • يجب الحصول على درجة البكالوريوس من جامعة معتمدة أما إن كانت شهادة الطالب المتقدم من خارج المملكة يجب معادلتها تبعًا لبرنامج وزارة التعليم العالي.
  • نتيجة اختبارات اللغة المعتمدة IELTS-Academic بدرجة 5 أو أعلى، اختبار STEP يجب أن يكون بدرجة  76 أو أكثر، واختبار TOEFL-IBT يجب ألا يقل عن 45 درجة.
  • يجب أن تكون النتيجة التراكمية في البكالوريوس 2.00 من 4.00 أو 3.00 من 5.00 أو ما يعادل هذه الدرجات.
  • يجب على المتقدم الحاصل على بكالوريوس في تخصص لا يتعلق بالإدارة دراسة فصل تحضيري قبل القبول بشكل نهائي في المنحة ويستثنى من ذلك من لديه خبرة أربع سنوات أو أكثر بمنصب قيادي.
  • عند القبول الأولي يشترط تسديد الطالب لمصاريف الفصل الدراسي الأول حتى يقبل بشكل نهائي.

ملحوظة هامة، يستثنى من هذه الشروط المتقدم الحاصل على درجة البكالوريوس من جامعة دولية بدولة لغتها الأساسية اللغة الإنجليزية ومعترف بها لدى وزارة التعليم ويستثنى أيضًا الطلاب الخريجين من الجامعة السعودية الإلكترونية لأحد الأنظمة التي تدرس بالإنجليزية والذين تتراوح درجاتهم من 3.5 وحتى 4.00 أو أكثر.

منحة mba في الجامعة الأمريكية 13
منحة mba في الجامعة الأمريكية 14

ما هي أهداف منحة mba في الجامعة الأمريكية؟

  • تطوير المستوى العلمي الأكاديمي الخريجين ومنحهم فرصة جيدة لمواصلة الدراسات العليا.
  • تحسين مهارات التعلم الذاتي وتنمية روح العمل ضمن فريق متكامل.
منحة mba في الجامعة الأمريكية 16
منحة mba في الجامعة الأمريكية 17

هل تخصص ادارة الاعمال مطلوب في السعودية؟

هذا التخصص من ضمن التخصصات الرائجة ويوجد عليها طلب كبير في سوق العمل السعودي خصوصًا في الفترة الأخيرة وموجود بشكل كبير لدى الكثير من الجامعات والدراسة به تستمر من ثلاث لأربع سنوات حسب الجامعة.

منحة mba في الجامعة الأمريكية 13
منحة mba في الجامعة الأمريكية 14

هل الماجستير حضوري؟

الماجستير بدون رسالة يركز بشكل أساسي على حضور الطلاب للندوات التدريبية والمحاضرات واجتياز الاختبارات خلال مدة الدراسة وتوجد عدد ساعات معتمدة من خلال الجامعة يجب خلالها دراسة مقررات محددة.

يمكنك الآن التقديم في منحة mba في الجامعة الأمريكية ودراسة تخصص إدارة الأعمال في المملكة، ولكن يجب توافر بعض الشروط الهامة للحصول على المنحة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد