«تابع» تنسيق الكليات 2023.. الجامعة البريطانية تتيح منح دراسية للشهادات الثانوية

أتاحت الجامعة البريطانية في مصر عدد من المنح الدراسية الجزئية والكاملة، لشهادات الثانوية العامة وما يعادلها من الشهادات العربية، والأجنبية لجميع الراغبين بالالتحاق بكلياتها المتنوعة والمختلفة للعام الأكاديمي 2023/ 2024، وذلك بحسب ما تحصل عليه الطالب من مجموع، والكلية الراغب في دخولها.

تصوير آخرون،

وأعلن الأستاذ الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة عن هذه المنح، وقال، بأن الجامعة جعلت جزء من هذه المنح بشكل مجاني تماما، وهو الجزء الذي يمكن أن يحصل عليه الطلاب الأوائل في الثانوية العامة، كما سيحصل طلاب الشهادات الدولية على خصم 5% من المصروفات الدراسية، وأما طلاب المدارس الخاصة بالشركات، فهؤلاء سيحصلون على خصم 10%، وذلك لجميع الكليات بالجامعة ما عدا كليات الأسنان والصيدلة.

وحددت الجامعة أيضا عددا من الحالات التي سيتم خصم المصروفات منها بحسب شروط معينة، وكان ذلك كالآتي:

أبناء أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الحكومية وأشقاء الطلاب المقيدين بالجامعة في حالة وفاة الأب بعد التقديم للجامعة
خصم 10% خصم 50%

وأما عن عدد الكليات التي تحتويها الجامعة البريطانية فمجموعها 11 كلية:

  1. كلية طب الأسنان.
  2. الهندسة.
  3. علوةم الحاسب ونظم المعلومات.
  4. اقتصاد وعلوم سياسية وادارة أعمال.
  5. آداب وإنسانيات.
  6. هندسة الطاقة والبيئة.
  7. الفنون والتصميم.
  8. الصيدلة.
  9. التمريض.
  10. القانون.
  11. الاعلام والاتصال.

وتوفر الجامعة أيضا للمراكز الثلاثة الأولى في التفوق الرياضي على الجمهورية والمستوى العربي والدولي، عددا من المنح الخاصة بهم تتراوح خصما بين 10% إلى 80%، هذا بالإضافة لما تمنحه كل كلية بالجامعة على حدة.

ويستطيع كل من يرغب الالتحاق بالجامعة، والالتحاق على الشروط والتفاصيل الأخرى الخاصة بمعايير القبول، أن يقوم بزيارة الموقع الإلكتروني للجامعة www.bue.edu.eg، أو زيارة مقر الجامعة بمدينة الشروق.

نظام التعليم بالجامعة البريطانية

وتقوم الجامعة بتطبيق نظام التعليم الإنجليزي، بالإضافة إلى أنها تمنح الشهادة المزدوجة الثنائية لخريجيها، وتكون تلك الشهادة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية، والجامعات الأخرى الشريكة، وهم:

  1. جامعة London South Bank.
  2. جامعة Queen Margaret University.
  3. جامعة The Manchester Metropolitan.

ليس هذا وفقط؛ بل تمنح الجامعة لطلابها فرصة الدراسة لمدة فصل دراسي واحد خارج البلاد بجامعة london south bank الشريك الإنجليزي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد