بعد انتهائها بشكل رسمي من وضع امتحانات الثانوية العامة، التربية والتعليم تكشف عن مواصفات ورقة الإمتحانات

كشف الدكتور رضا حجازي المتحدث الرسمي باسم لجنة امتحانات الثانوية العامة ورئيس اللجنة عن بعض واهم المواصفات التي سوف تشملها ورقة امتحانات الثانوية العامة للطلاب لهذا العام، واشار حجازي تصريحات صحفية له بأن اللجنة قد انتهت بشكل رسمي من وضع امتحانات الثانوية العامة لهذا العام 2017 بشكل كامل لكل المواد الدراسية المقررة على كافة الطلاب في كافة المحافظات.

هذا واشار حجازي إلى أن جهات سيادية رفيعة المستوى هي من تتولي إدراة وحماية وأمن نماذج الأسئلة التي تم وضعها للطلاب، وذلك تخوفا من التسريبات التي يقوم بها فريق شاومينج على مواقع التواصل الاجتماعي وبالتحديد فيسبوك وتويتر، وخلال تصريحاته اشار رضا حجازي إلى بعض المواصفات الهامة التي سوف تأتي بها نماذج اسئلة الامتحانات لهذا العام لطلاب الثانوية العامة.

مواصفات ورقة اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2017

ومن أهم المواصفات التي أعلن عنها حجازي، هو أن كافة الأسئلة ستكون في مستوى الطالب المتوسط، مع مراعات كافة المستويات الاخرى من المستويات العليا إلى الاقل تفكيرا من الطلاب، وأكد على أن كافة الأسئلة سوف تكون بأسلوب واضح ومفهوم وخالية من اللوغارتميات التي تتسبب في دعم فهم السؤال بشكل كاف.

وخلال تصريحاته، اشار إلى أن كافة الاساتذه الذين تم اختيارهم لوضع اسئلة امتحانات الثانوية العامة هم دكاترة واساتذة جامعات من جامعات متفرقة على مستوى الجمهورية، وان هناك الكثير من الاختيارات التي تتم عليهم قبل انضمامهم لفريق وضع الامتحانات، وذلك لضمان وضع امتحانات تهدف إلى اختبار الطالب في المادة العلمية التي قام بتحصيلها على مدار العام الدراسي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.