بدء اختبارات نافس اليوم في السعودية…تستهدف مليون و150 ألف طالب

انطلقت الاختبارات الوطنية نافس اليوم الأحد السابع من مايو 2023 في المملكة العربية السعودية، والجهة المسؤولة عن تنفيذها هي هيئة تقويم التعليم والتدريب، وهي تغطي كل المدارس الابتدائية والمتوسطة أيضا في المملكة، وللإشارة فإن هذه الاختبارات تستهدف حوالي مليون ومئة وخمسون ألف طالب وطالبة في صفوف الصف الثالث والسادس الابتدائي، إلى جانب الصف الثالث متوسط في كل من مدارس البنين والبنات في مختلف مناطق المملكة، ومن المقرر أن تستمر الامتحانات لأسبوعين كاملين.

تفاصيل الامتحانات

تم تطبيق اختبارات نافس بشمولية لأول مرة في المملكة، بحيث تم العمل على التنسيق بين هيئة تقويم التعليم ووزارة التعليم بالمملكة، والهدف من هذا هو رفع كفاءة التعليم وتحقيق الأهداف المنشودة، ولعل من أبرزها تحقيق مستهدفات رؤية المملكة لسنة 2030 وتنفيذ مؤشرات برنامج القدرة البشرية.

الأهداف

من جهتها ذكرت وزارة التعليم السعودية بن أهداف الاختبارات تتمثل في تقويم التحصيل العلمي للطلاب وكذلك قياس مؤشرات الاختبارات الوطنية في برنامج تنمية القدرات البشرية، بالإضافة إلى تعريف أولياء الأمور بمستوى التحصيل العلمي، وخلق روح التنافس الإيجابي بين مكاتب وإدارات التعليم والمدارس بالمملكة.

الأسئلة

وضعت وزارة التعليم السعودية حوالي ثلاثون سؤال لطلاب الصف الثالث الابتدائي وخمسة وخمسون سؤال للصف السادس الابتدائي و3 متوسط، كما وضعت خمسة وخمسون سؤالا للصف السادس ابتدائي والثالث متوسط، وستكون الأسئلة عبارة عن اختيار من متعدد.

وللراغبين في الاطلاع على الاختبارات الوطنية، يمكنهم الدخول عبر موقع الاختبارات الوطنية نافس من أجل الاطلاع على الاختبارات الوطنية والمحتوى التعريفي والتوعوي والاطلاع على رقم الاتصال الموحد لطرح الاستفسارات وهو 920033555.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد