بالمستند الرسمي.. مصروفات المدارس الخاصة وتحذيرات هامة من وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم بيان هام بشأن مصروفات المدارس الخاصة للعام الدراسي الجديد 2022/2023، وينص البيان أيضًا على بعض التنبهات التي تخص زيادة المصروفات وطريقة السداد.

وينص الخطاب على الأتي:

بمناسبة استعداد المديريات التعليمية للعام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲ يتم التنبيه على أجهزة الرقابة والمتابعة والتوجيه المالي والإداري بمديرتكم وجميع الإدارات التعليمية بالتأكيد على متابعة ما يلي:

1- يتم التنبيه مشددا على جميع المدارس الخاصة بمختلف أنواعها عدم تحصيل أي مبالغ بالزيادة عن المصروفات المقررة للمدرسة سوى 7% بالنسبة للمدارس الدولية والشريحة المقررة بالقرار الوزاري (٣٥٠) لسنة ٢٠١٨ بالنسبة للمدارس العربي واللغات.

٢- يحظر تحصيل أي مبالغ تحت مسمى (رسم التحاق أو قبول أو رسوم اختبارات قبول أو رسوم فتح ملفات للطلاب بالمدرسة أو رسوم زي مدرسي أو أدوات مدرسية ومستلزمات تعليم أو تبرعات أو أي مسمى آخر).

٣- يتم التأكيد على سداد المصروفات علي ( 4 ) أقساط متساوية لجميع المدارس الخاصة بأنواعها (عربي / لغات / دولي ) على أن يبدأ التحصيل للعام الدراسي بدءًا من الأول من سبتمبر، مع التأكيد على عدم تحصيل أي غرامات أو فوائد تأخير على أولياء الأمور.

ويؤكد الخطاب على ضرورة مراعاة الظروف الأقتصادية الراهنة ولا يُسمح بوجود ايًا من المخالفات أو عدم الألتزام بهذه التنبيهات، سيُعد ذلك خطًأ جسيمًا يُتخذ بشأنه أشد العقوبات وذلك حفظا لحقوق المواطنين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد