خبر سار لجميع طلاب المرحلة الثالثة ثانوية عامة من وزارة التعليم العالي وموعد تنسيق الجامعات الأهلية ٢٠٢٢

اشار الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية، إن رؤساء الجامعات الأهلية سيعقدون اجتماعًا اليوم لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص الإحصائيات المتوفرة للطلاب من كافة خريجين شهادة الثانوية العامة ممن قاموا بالتقدم للجامعات الأهلية ذلك العام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢٣.

نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية ٢٠٢٢

كما اضاف خلال مداخلة تليفونية له في أحد البرامج التلفزيونية، مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، والمُذاع على قناة صدى البلد الفضائية، إن هناك إقبال كثير على الجامعات الأهلية وفي برامجها الدراسية المتعددة، علما بأنه سيتم عمل حصر لكافة اعداد الطلاب المتقدمين، وسيتم إعلان نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية في خلال الأيام الثلاثة القادمة بحد أقصى.

كما ناشد وزير التعليم العالي طلاب المرحلة الثانوية العامة ممن يرغبون في التقدم للجامعات الأهلية بضرورة التقدم قبل ان يتم غلق الباب الخاص بتنسيق الجامعات، وأشار إلى أن الجامعات الأهلية تختلف عن تنسيق الجامعات الحكومية من حيث توزيع الطلاب جغرافيا، مما يتيح لأي طالب في أي محافظة التسجيل والتقديم لاختيار البرنامج الدراسي الذي يريد الالتحاق فيه.

الخدمات المقدمة في الجامعات الأهلية المصرية ٢٠٢٢

كما وضح وزير التعليم العالي أن الجامعات الأهلية الجديدة تتضمن على أماكن للسكن ومخصصة للطلاب، وهذا في جامعات الملك سلمان والمنصورة الجديدة والجلالة، وهذا حتى يتمكن الطلاب من الإقامة وفي المدن الجامعية، وهي مناطق يوجد بها كافة الخدمات التي يريدها الطلاب.

كما أكد أن الدولة تتحمل جزءًا من قيمة مصاريف البرامج الخاصة بالقطاع الطبي والهندسي بالجامعات الأهلية المصرية، والطلاب سوف يتحملوا الجزء الآخر، كما اشار إلى أن طلاب الشهادات المعادلة لهم الحق في التقديم في الجامعات الحكومية مع العلم أن هناك اختلاف في الحدود الدنيا للمجموع الكلي.

موعد اعلان نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية ٢٠٢٢

كما وضح إلى أنه سيتم الإعلان عن نتيجة التنسيق الجامعات الأهلية في 48 ساعة حتى يمكن للطلاب إنهاء إجراءات انضمامهم بالكليات المختلفة، وهناك فرص متاحة لطلاب التنسيق بالمرحلة الثالثة في الجامعات الاهلية، وبعد إعلان تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية سوف يتم الإعلان عن الأماكن الشاغرة بالكليات المختلفة والجامعات.

كما أشار إلى أنه سيتم عمل إحصائية وفقًا للأعداد المراد انضمامهم للجامعات الأهلية، وسيتم الإعلان عن النتيجة عقب تقديم طلاب الشهادات المعادلة الثانوية العامة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. اكرم يقول

    تاكد من المعلومات قبل نشرها