تعديلات جديدة قدمتها وزارة التعليم العإلى لتنسيق القبول في الجامعات لعام 2016

وزارة التعليم العالى تقدم تعديلات جديدة للتنسيق في قبول الجامعات لهذا العام 2016، وهى تعديلات جديدة، وتحديث في نظام القبول  ، وقد حسمت بعد الأمور التي تخص الطلبة من الأقاليم لقبولهم في الجامعات بالقاهرة.

الجامعات

شروط التنسيق في الجامعات الجديد

وقد قامت الوزارة بشأن طلبة الأقاليم، قررت الوزارة إلغاء القبول الإقليمي بكليات الإعلام، والإقتصاد، والعلوم السياسية والألسن، ودار العلوم، والذي تسبب في العديد من الأزمات خلال العامين الماضيين.

وأيضا منع الطلبة من القاهرة الألتحاق بهذه الكليات في الأقاليم، رغم حصول هذه الطلبة على مجاميع كبيرة، تفوق المجموع المطلوب لهذه الجامعات، وقد قررت حصر طلبة الأقاليم في كلية تربية فقط.

وهذا تبع رغبات الطالب المستقلة، وتكون محصوره فى ( التعليم الأساسي والحلقة الإبتدائية )، كذلك التربية الرياضية، والتربية النوعية،وتم أضافة لهم كلية تمريض.

وعلى سبيل هذا القرار صرح الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات، أنه تم حل أزمة الجامعات بإلغاء القبول الأقليمى في هذه الكليات، حتى تعطى فرصة للطلبة الأخرين من سكان المناطق الألتحاق بهذه الكليات، حيث أن عدد الكليات قليل جدا.

وقامت الوزارة بتقديم شروط جديدة وهى إجراء اختبارات القدرات للالتحاق  الجامعات:-

قد صرحت الوزارة بأنه سوف يتم عمل أختبار قدرات للطالب، قبل ظهور النتيجة وعلى راغبى التقدم في هذه الجامعة عليه أن يقدم الأختبار أولا، ومن هذه الكليات كلية سياحة وفنادق، وكلية التمريض، وذلك بسبب عدم أهتمام الطلبة بهذه الكليات.

ومن الكليات المرشحة أيضاً لإجراء الأختبارات، قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة كلية فنون تطبيقية، والفنون الجميلة، والتربية الرياضية، والتربية النوعية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد