الشروط والمستندات المطلوبة للتقدم للمدارس المصرية اليابانية

فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقدم أمام السادة أولياء الأمور الراغبين في إلحاق أولادهم بالمدارس المصرية اليابانية، لما تتميز به تلك المدارس عن غيرها من باقي المدارس الأخري، من تقديم تعليم جيد على أعلى مستوى لأولادنا، وتعليم يهدف في المقام الأول إلى بناء الشخصية.. إلخ.

المدارس المصرية اليابانية

المدارس المصرية اليابانية

شروط التقدم للمدارس اليابانية المصرية:-

1- أن يكون الطفل مصري الجنسية.

2- السن يكون متفق مع الشرائح العمرية المحددة لكل مرحلة تعليمية سيتقدم لها ويتم ترتيبهم بناء على الأكبر سناً فالأفل من الأول من أكتوبر كالتالي:-

السن المحدد لكل مرحلة عمرية بالمدارس المصرية اليابانية

3- لا توجد أية استثناءات من شرط السن السابقة.

4-  الالتزام بالسكن بالقرب من المدرسة  المطلوب الالتحاق بها وسيتم التأكد من العنوان المثبت في طلب بطاقة الرقم القومي  لولي أمره، أو أية مستندات يرجه تاريخها قبل الإعلان بمدة لا تقل عن 6 أشهر.

5- الأولوية في القبول للطلاب الأقرب في السكن من المدرسة  المتقدم لها.

6- ضرورة توقيع ولي أمر الطفل على إقرار يتضمن موافقته على أن يطبق النموذج الياباني على نجله بكل ما يتضمنه من أعباء داخل المدرسة وخارجها وقبوله القيام بتقديم خدمة تطوعية للمدرسة لمدة عشرين ساعة في السنه وفق القواعد التي ستضعها المدرسة.

7- الالتزام بسداد المصروفات الدراسية في الموعد المحدد.

أقراً أيضاً:- رابط التقدم للمدارس المصرية اليابانية ومصروفاتها وعناوينها  ومميزات الدراسة بها

المستندات المطلوبة للتقديم:-

1- شهادة ميلاد مميكنه للتلميذ.

2- بطاقة الرقم القوي لولي أمر التلميذ.

3- في حالة اختلاف محل الإقامة عن مجل الإقامة المثبت ببطاقة الرقم القومي ضرورة تقديم ولي الأمر إثبات لمحل الإقامة الجديد بتاريخ سابق على الإعلان للتقدم للمدارس المصرية اليابانية بستة أشهر.

4- إقرار ولي الأمر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد