الدليل الشامل للالتحاق بمدارس التمريض بعد الاعدادية “التنسيق والشروط واختبارات القبول”

تعد مدارس التمريض من أهم أحد البدائل المهمة التي يرغب بها الطلاب والطالبات من بعد الإعدادية بدلاً من الالتحاق بمدارس الثانوية العامة، من أجل الحصول على فرصة إكمال الدراسة النظرية والعملية بشكل مهني متفوق والحصول على فرصة كبيرة للعمل بالمستشفيات أثناء الدراسة، بالإضافة إلى الالتحاق الفوري بالعمل في العديد في المستشفيات الكبرى المتخصصة.

تنسيق التمريض العادي بعد الإعدادية 2023 

تنسيق التمريض العادي بعد الإعدادية 2023 

تنسيق درجات دخول التمريض

سبق وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم تنسيق درجات القبول في التمريض العام من بعد الإعدادية فهو كالتالي:

  • بالنسبة إلى تنسيق التمريض في محافظة القاهرة فتكون من نحو مائتي وعشرين درجة بينما في محافظة الجيزة من مائتي وثمانية عشر درجة والشرقية بين مائتين وواحد وستين درجة.
  • أما التمريض العادي في محافظة الأقصر فيكون من درجة مائة وخمسة وتسعين درجة وذلك كحد أدنى ومحافظة كفر الشيخ مائتي وعشرين درجة بينما في محافظة الغربية تكون من مائتي وأربعة وثلاثين.
  • بينما التمريض في محافظة البحيرة يبدأ من 277 درجة ودمياط 200 درجة حد أدنى، ومحافظة سوهاج من نحو 265 درجة، ومحافظة الإسكندرية للبنين فمن 260 وذلك للبنين وللبنات من 255 درجة.

شروط القبول في التمريض العام

أهم الشروط المطلوب توافرها من أجل دخول الطلاب في  التمريض العادي فهي كالتالي:

  • ضرورة حصول الطلاب على شهاداتهم الإعدادية  نفس عام التقديم على التمريض مع وجود الجنسية المصرية.
  • كما لا يقل عمر المتقدمين عن 15 سنة ولا يزيد عن 18 عاما مع ضرورة اجتياز الكشوف الطبية مع كل الاختبارات النفسية.
  • بالنسبة للفتيات من الضروري أن تكون المتقدمة غير متزوجة ويشترط عليها عدم زواجها أثناء فترة سنوات الدراسة مع الإقرار بذلك، بالإضافة إلى حسن المظهر والسلوك طوال فترة الدراسة في مجال التمريض.

اختبارات القبول في تنسيق الشهادة الإعدادية التمريض

بالنسبة إلى اختبارات الطلاب والطالبات أثناء التقديم في  التمريض العادي فهي عبارة عن اختبارات شخصية يكون هدفها هو معرفة قوة الملاحظة وسرعة الاستجابة وردود الفعل والتأكد من مهارات التواصل اللازمة لدى الطلاب، بالإضافة إلى وجود الاختبار الطبي من خلال القومسيون الطبي بالمحافظة مع الاختبار النفسي بواسطة أخصائي في مجال الأمراض النفسية كذلك يتم عمل اختبارات في اللغة العربية من خلال الإملاء مع ضرورة الحصول على 7 درجات وكذلك اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى اختبار كشف الهيئة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد