التقديم للصف الاول الابتدائى ورياض الأطفال.. التعليم تعلن ضرورة إنشاء حساب لولي الأمر يسمح لك بإستخدام الخدمات الإلكترونية

إن المرحلة الإبتدائية تعد أولى الخطوات التي يسلكها الطفل وهي تساعد في تشكيل شخصيته وهويته العلمية، لذلك دائماً مايبحث أولياء الأمور ويهتم باختيار المدرسة التي سوف تقوم بإعداد أبنائهم بطريقة جيدة، حيث تعتبر المرحلة الإبتدائية هي البداية الحقيقية لعملية التنمية الفكرية من ناحية ميول واهتمامات ومدارك الطفل، لذلك يبحث الكثير من الأهالي عن كل المعلومات الخاصة عن تقديم الصف الاول الابتدائي ورياض أطفال.

لينك التقديم الإلكتروني للصف الأول الإبتدائي

لينك التقديم الإلكتروني للصف الأول الإبتدائي

أعلنت وزارة التعليم التكنولوجي عن بدء تقديم الطلبات لطلاب السنة الأولى ورياض الأطفال من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، ولذلك قد قدمنا لكم التفاصيل الكاملة في إعلان وزارة التربية والتعليم اليوم الأربعاء 1 يونيو 2022، يمكن لأولياء الأمور تطبق الكترونياً عبر الموقع الرسمي بالنسبة للمرحلة الإبتدائية الأولى، وهي الخطوة الأولي في مرحلة التعليم، سوق نرسل لك معلومات حول الخطوات الواردة في هذا المقال من خلال الرابط الموجود على بوابة مركز معلومات وزارة التعليم التكنولوجي.

 

شروط التقديم للصف الأول الإبتدائي

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن رابط التقديم للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022-2023 تم الإعلان عنه في خطاب رسمي موجه لجميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الرسمية والرسمية لغات والعربي والخاصة.

 ويكون التقديم من خلال رابط بوابة موقع المعلومات، ويجب أن يتوافر عند التقديم عدد من الشروط هي:

 – ألا يقل سن الطفل عن ست سنوات ولا يزيد عن تسع سنوات.

 – أما بالنسبة للتقدم رياض الأطفال فلا يقل عن أربع سنوات.

 – يتم تنسيق الطلاب عن طريق المديرية بكل محافظة.

 – يتم التنسيق وفق الكثافة.

 – يمكن لولي الأمر متابعة تنسيق الطلاب عن طريق المديرية التعليمية.

 – عقب إعلان نتيجة القبول يمكن لولي الأمر التوجه للمدرسة لتسليم ملف القبول.

الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الإبتدائي 

أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يجب أن يقوم ولي الأمر بتقديم الأوراق التالية لتقديمها في المدرسة التي سيقبل بها الطالب:

  • شهادة ميلاد مميكنة.
  • صورة شخصية للطالب.
  • بطاقة سارية لولي الأمر.
  • إيصال كهرباء أو مياه أو غاز يوضح بة محل سكن الطالب.
  • ملف التقديم.
  • طوابع تعليمية.
  • دفتر التأمين الصحي للطالب.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم كافة التفاصيل الخاصة بالتقديم بالصف الأول الإبتدائي 2022 والأوراق المطلوبة، وكذلك رابط التقديم.

لقد تمت إتاحة لينك تقديم الصف الأول الإبتدائي، والجدير بالذكر أن التقديم في العام الدراسي القادم 2023 لكافة الطلاب يكون إلكترونياً وذلك من خلال موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. روان محمد محمد النوساني يقول

    نتيجه الصف الثالث الاعدادي