التعليم.. شكل امتحان الثانوية العامة 2023 ومواصفات الاسئلة

يبحث الكثير من الطلاب المقبلين على امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٣، عن نظام الامتحانات الجديد، حيث تعتبر الثانوية العامة سنة مصيرية وتحدد الطريق الذي سيتجه إليه مستقبل الطالب، وفي السطور التالية سنوضح شكل الامتحانات المتوقع وموعدها، وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم المصرية.

ما هو نظام امتحانات الثانوية العامة 2023 ؟

– امتحانات الثانوية العامة 2023 ستكون بنظام أوبن بوك.

– يتم استعمال كراسة المفاهيم في امتحانات الثانوية العامة 2023.

– امتحانات الثانوية العامة 2023، سوف تشتمل على أسئلة اختيار من متعدد.

– الأسئلة المقالية لا تتعدى نسبة 15٪ من امتحانات الثانوية العامة 2023، وذلك وفقا لطبيعة كل مادة.

– الإجابة على أسئلة الاختيار من متعدد في امتحانات الثانوية العامة 2023 سوف تكون في البابل شيت، والتي تأتي بنسبة 85% من إجمالي امتحان كل مادة.

– الإجابة على الأسئلة المقالية القصيرة، ستكون في كراسة الأسئلة.

– تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023، سوف تتم إلكترونيًا بدون أي تدخل بشري لضمان عدم إمكانية وجود أي اخطاء، كما أن ورقة الامتحانات ستكون مدعمة بـ باركود، بالإضافة الى اسم الطالب داخل كراسة الإجابة.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

ولم تقوم وزارة التربية والتعليم بالأعلان حتى الآن، عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2023، لكن من المتوقع أن تبدأ الامتحانات، يوم 10 شهر يونيو 2023، وذلك وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

وجاءت آخر قرارات وزير التربية والتعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023، مشتملة على تدريب الموجهين الأوائل في كل التخصصات على صياغة المفردات التدريبية والممارسات التدريسية، وفقا لكل مواصفة وعلى آلية وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023.

كما طمئن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، في تصريحات صحفية سابقة له، الطلاب وأولياء الأمور من أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023، والتي ستكون مصاغة بطريقة واضحة حتى يستطيع الطالب الإجابة بشكل واضح بدون وجود تأويلات.

واعلنت وزارة التربية والتعليم عن كود دفع مصاريف استمارة الثانوية العامة، والتي تعتبر من إحدى الإجراءات الأساسية لدخول امتحانات الثانوية العامة 2023، في منافذ شركة فوري، وهذا الكود هو 66610 لطلاب الثانوية العامة للمرتين الأولى والثانية، وقد يختلف كود دفع مصاريف استمارة الثانوية العامة لطلاب المنازل والخدمات.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد