موعد بداية اليوم الدراسي في رمضان 1443 السعودية وموعد اجازة عيد الفطر للطلاب

يشغل موعد بداية اليوم الدراسي في رمضان 1443 بال الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية، حيث أنه بالتزامن مع قرب موعد قدوم شهر رمضان المبارك بدأ الكثيرون يتساءلون عن التفاصيل الخاصة بدوام الدراسة في ذلك الشهر الكريم وهي التفاصيل التي سوف نوضحها لكم في السطور التالية والتي قد أعلنت عنها وزارة التعليم في المملكة.

موعد بداية اليوم الدراسي في رمضان 1443

يعتبر موعد بداية اليوم الدراسي في رمضان 1443 من أهم ما يبحث عنه المواطنون الآن في المملكة العربية السعودية، حيث أن وزارة التعليم قد أعلنت رسمياً عن موعد دوام الدراسة والذي سوف يتم تطبيقه في كافة مدارس المملكة سواء كانت مدارس حكومية أو خاصة، حيث من المفترض أن تبدأ الحصة الأولى ما بين الساعة التاسعة صباحا والساعة العاشرة صباحا.

دوام الإداريين في المدارس رمضان 1443

دوام الإداريين في المدارس رمضان 1443 من المقرر أن يبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا وذلك باستثناء يوم الجمعة وكافة العطلات الرسمية التي تم إدراجها في التقويم الدراسي.

وبالنسبة لموعد إجازة عيد الفطر المبارك للإداريين من المقرر أن تبدأ يوم 25 رمضان وهو الموافق يوم 26 أبريل.

موعد اجازة عيد الفطر للطلاب

حددت وزارة التعليم موعد اجازة عيد الفطر للطلاب، حيث أنها من المقرر أن تبدأ في يوم 24 رمضان وهو الموافق يوم 25 ابريل، ومن المقرر أن تنتهي تلك العطلة في اليوم السابع من شهر شوال ليعود الطلبة والطالبات إلى المدارس مرة أخرى مع مراعاة وجود التباعد بين الطلاب كما هو معتاد، ويتم تطبيق أيام العطلة في كافة المدارس الحكومية والخاصة بجميع أنحاء المملكة.

موعد انصراف الطلاب في شهر رمضان

أصدرت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية قرارات جديدة بشأن الحضور والانصراف في المدارس السعودية، حيث أنه في حالة بداية الحصة الأولى في تمام الساعة التاسعة صباحا ينتهي اليوم الدراسي في تمام الساعة الواحدة ظهراً، أما في حالة بداية الحصة الأولى الساعة العاشرة صباحا ينتهي اليوم الساعة الثانية ظهراً.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد