التعليم: المدارس اليابانية تفتح باب القبول 15 فبراير وتبدأ الدراسة في العام الدراسي المقبل

ستبدأ المدارس اليابانية في العام الدراسي المقبل مع المدارس الحكومية، حيث أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس/ شريف إسماعيل، أنها ستبدأ في سبتمبر المقبل، وسيتم فتح باب التعيين للمدارس اليابانية لشغل المناصب المطلوبة من معلمين، ووكلاء، ومديرين، لعدد 28 مدرسة يابانية جديدة في معظم محافظات مصر، كمرحلة أولي، على أن تبدأ المدارس اليابانية في العام القادم للسنوات كيجي1، وكيجي2، والصف الأول الابتدائي فقط ثم يزيد الباقي المراحل بالتدريج مع أول دفعة للمدارس.

أماكن المدارس اليابانية في مصر

شروط الالتحاق بالمدارس اليابانية:

  • أن يكون عمر الطفل 4 سنوات عند الالتحاق بالمدرسة لدخول كيجي1، وان يبدأ التنسيق باختيار الأكبر سناً.
  • أختبار الطفل وولي الأمر قبل الالتحاق بالمدرسة.
  • أن يتم أختيار الأطفال وفقا للمنطقة السكنية الأقرب من المدرسة.
  • أن يتواجد ولي الأمر في خلال العام الدراسي بالمدرسة على الأقل 20 ساعة، للعمل بالأعمال التطوعية، ويجب الموافقة على هذا الشرط قبل قبول الطفل بالمدارس اليابانية.
  • دفع المصاريف في خلال 10 أيام من قبول الطفل.
  • ألزام ولي الأمر بتطبيق النظام الياباني المتبع داخل المدرسة وخارجها.
  • أن يقبل جميع الطلاب من مدارس العربي واللغات للصف الأول الابتدائي.

مصاريف المدارس اليابانية:

أوضح وزير التربية والتعليم أن المصاريف سوف تتراوح بين 2000 جنية مصري إلى 4000 جنية مصري، وفقاً للمنطقة السكنية المقام بها المدرسة سكنية أو ريفية، والمستوي الاقتصادي بها، وأن تزيد النسبة سنوياً بنسبة 7%، وأن عدم سداد المصاريف يحجب النتيجة عن الطالب لحين سداد كافة المصاريف واتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين حقوق المدرسة.

*قال أحمد خيري المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم أن اليوم الدراسي بالمدارس اليابانية أطول ساعتين من المدارس الحكومية، وان تبدأ الدراسة بها في شهر سبتمبر وتنتهي في أخر شهر يونيو.

إليكم أماكن وأسامى المدارس اليابانية المعلن عنها حتى الآن:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد