الإمارات تُحدد 4 تخصصات غير مُعترف بها في التعليم عن بُعد بنسبة 100%

وفقًا لتقرير تم نشره في صحيفة البيان الإماراتية فإن وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة قد أصدرت قائمة حددت فيها 4 تخصصات جامعية رئيسية لا يتم الاعتراف بشهاداتها الدراسية في حال عدم حضور الطلاب إلى الجامعة واعتمادهم فقط على نظام التعليم عن بُعد.

كما نقلت الصحيفة تصريح لوزير التربية والتعليم الدكتور أحمد بن عبدالله بالهول الفلاسي، الذي أشار فيه إلى أن الوزارة تعمل حاليًا على إصدار قرار يتم بموجبه توسيع قائمة الجامعات الخارجية التي يتم الاعتراف بشهاداتها الدراسية المعتمدة على أنظمة التعليم عن بعد بنسب تصل إلى 100%.

الإمارات: تحديد 4 تخصصات غير معترف بها في التعليم عن بُعد بنسبة 100%

وأوضح الوزير أنه لن يتم الاعتراف ببعض التخصصات الحيوية الرئيسية مثل: الطب والهندسة والعلوم الطبيعية والقانون، موضحًا أن النظام المعمول به حاليًا يشترط لإنجاز عملية الاعتراف بالشهادات الجامعية المتحصل عليها عبر نظام التعليم عن بعد، ويجب أن تكون الشهادة الأكاديمية صادرة من ضمن أفضل 50 جامعة، ما عدا بعض التخصصات الحيوية.

وحسب المصدر فإن الوزير أكد أنه سيتم توسيع هذه القائمة في المستقبل القريب بحيث سيصبح الأمر مفتوحًا أمام باقي الجامعات المعترف بها، بشرط أن يكون هناك حضور للطالب في الجامعات بنسبة 50% على الأقل.

الإمارات: تحديد 4 تخصصات غير معترف بها في التعليم عن بُعد بنسبة 100%

وتم إصدار هذا القرار في إطار جهود الحكومة الإماراتية لتعزيز جودة التعليم وضمان المصداقية في الشهادات الجامعية التي تُمنح في البلاد، ويهدف هذا القرار أيضًا إلى توفير فرص التعليم للجميع وتمكين الطلاب من الحصول على شهادات دراسية معترف بها دوليًا.

وتعكس هذه الخطوة التزام الحكومة الإماراتية بتطوير نظام التعليم وتحسين جودته، وهي واحدة من الأهداف الرئيسية للقرار هي الحفاظ على مستوى عالٍ من الجودة والمصداقية في الشهادات الجامعية الممنوحة في الدولة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. محمدمصطفي بليغ يقول

    عالب