عاجل: تعليم الجيزة تحذر بمنع دخول الطالب للجنة الامتحان بعد الساعة التاسعة والربع

 

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة أشرف سلومة على انتظام اختبارات الشهادة الإعدادية، وقد وصل إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لاختبار الهندسة إلى مائة وتسعون ألف و746 طالب حيث أن نسبة الحضور وصلت إلى 98%، وأكد بعدم وجود أي شكاوى أو مشكلات حدثت من غرف العمليات الفردية بكافة الإدارات، كما أكد بأن الهدوء كان الأمر السائد داخل اللجان وخارجها.

تحذير لكل الطلاب بعدم التأخير عن الساعة التاسعة والربع

وقام أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة باستكمال حديثه، بأن مدرسة فاطمة الزهراء التابعة لإدارة العمرانية التعليمية،  ومدرسة هشام شتا الإعدادية بنات بالإضافة إلى مدرسة عمرو بن العاص التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية أضاف بأن تصرف أولياء الأمور كان على أكمل وجه من حيث منع الطلاب باصطحاب الموبايل وتركه قبل الدخول إلى لجنة الإمتحان.

وقد تم إصدار بعض الأوامر الخاصة بتنظيم العملية الامتحانية لمديري العموم من قبل  مدير المديرية والتي تضمنت بعدم دخول أي طالب إلى لجنة الإمتحان بعد الساعة التاسعة والربع وضرورة حضور الطالب في الوقت المناسب تحقيقاً لتكافؤ الفرص وتنفيذاً لمبدأ الشفافية.

وقام وكيل الوزارة بالثناء على انضباط اللجان وحسن سير العمل بالعملية الامتحانية، بالإضافة إلى التزام كل العاملين داخل وخارج اللجان وتنفيذ كافة التعليمات الصادرة من المديرية والوزارة بشأن الإمتحانات.

خروج الطلاب مسرورين لسهولة امتحان الهندسة

ومن خلال زيارته للجان الإمتحانات اطمأن وكيل الوزارة على أبنائه الطلاب تأكيداً منهم على أن  الامتحان جاء من الأسئلة الموجودة داخل الكتب المدرسية وأنه كان في مستوى الطالب المتوسط، بالإضافة إلى وجود الراحة الهدوء داخل اللجان مما أسهم إلى زيادة التركيز.

كما أنه شدد بعدم اصطحاب الموبايل داخل اللجان حتى وإن كان مغلق، كما ناشد الطلاب بضرورة بذل جهد مكثف والتركيز بالمذاكرة للحصول على المزيد من الدرجات، وفي سياق اَخر وخلال المرور للإطمئنان على سير العملية الامتحانية  طمأن أولياء الأمور، وحثهم على ضرورة زيادة التركيز مع أبنائهم بالأيام القادمة وناشد بضرورة توقف إستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والبعد عنه في الأيام المتبقية للامتحانات حيث أنها تعمل على تشتت إنتباه الطالب وتقلل من تركيزه.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. فيلو باتير هاني يقول

    نتيجه 3عدادي