الآن تعرف على أهم وأفضل المدارس بعد الإعدادية وما هي بدائل الثانوية العامة 2022 

يهتم الكثير من طلاب المرحلة الإعدادية وأولياء الأمور بشأن البحث عن مدارس بعد الإعدادية في مصر، حيث يتجه الكثير من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية في مختلف المحافظات إلى مسارات أخرى للدراسة بخلاف الثانوية العامة المعتادة، إذ إن متطلبات العصر الحالي اكتشفت الكثير من المجالات غير المطروقة التي يمكن دراستها، والتي تتعلق بالحرف أو بالتقنية، ومن ثم فتح أبواب كثيرة للعمل في المستقبل غير المهن التقليدية، لذلك نستعرض معا أهم مدارس بعد الإعدادية في مصر، وما هي مجالات الدراسة لكل منها والفرص المتاحة للطلاب ما بعد الإعدادية.

مدارس بعد الإعدادية

مدارس بعد الإعدادية

مدرسة توشيبا العربي بعد الإعدادية 2022

تعتبر مدرسة توشيبا العربي واحدة من أفضل مدارس بعد الإعدادية، وتتلخص أهم المعلومات عنها فيما يلي:

  • تتخصص مدرسة توشيبا العربي هذه في دراسة مجالات التركيبات الكهربائية، وأجهزة التبريد والتكييف والصناعات الميكانيكية. 
  • يجب ألا يزيد سن المتقدم عن 18 عاما في مقتبل شهر أكتوبر
  •  يمكن قبول طلبات الحاصلين على الإعدادية من الأزهر 
  • يشترط اجتياز المتقدم اختبار اللغة الإنجليزية واللغة العربية والرياضيات المحددة من قبل وزارة التربية والتعليم وأن يجتاز المقابلة الشخصية 
  • يتمتع خريجو المدرسة بفرصة للسفر إلى دولة اليابان لاستكمال الدراسات العليا

 

مدارس بعد الإعدادية بمجموع قليل 140

وهناك خيارات متعددة لمن يريدون الالتحاق بمدارس بعد الإعدادية ولم يحصلون على مجموع مناسب للثانوية العامة، مثل مدرسة السياحة والفنادق، ومدرسة البترول الحكومية، وتقبل مجموعات بدءا من 140 من 280 درجة، ومدرسة الذهب والحلي في حلوان.

مدارس بعد الإعدادية
مدرسة توشيبا العربي

مدارس البترول الحكومية بعد الإعدادية

ومن أهم المدارس البديلة للثانوية العامة هي مدارس البترول الحكومية، والتي تهتم بدراسة ما يتعلق بالبترول والبتروكيماويات، وتدرس أيضا صيانة الماكينات، وصناعة الملابس الجاهزة، ولها مستقبل باهر فيما يتعلق بالصناعات والحرف المختلفة.

ويتمتع طلاب المدارس بفرص ومميزات عديدة، ومنها الحصول على مكافآت مادية أثناء فترة الدراسة، والحصول على فرص كبيرة في التدريب العملي أثناء الدراسة وبعدها، مع الحصول على فرص باهرة في العمل في الشركات المتخصصة.

أماكن مدارس البترول الحكومية بعد الإعدادية

توجد مدارس البترول الحكومية حول محافظات مصر في خمس محافظات، وهم الإسكندرية والقاهرة والجيزة وبورسعيد ومطروح. ويشترط من أجل دخول المدرسة الحصول على الحد الأدنى للقبول، وألا يقل سن الطالب عن 15 عام، وأن يجتاز كافة الاختبارات الطبية والشخصية، مع اجتياز كشف الهيئة التي تقيمه المدارس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. يوسف يقول

    النتيجه

  2. غير معروف يقول

    المصاريف كم هو هيقعد كم سنه وهتعين يا جايب مجموع 256 ونصف