اخيرا ظهرت… نتيجة تنسيق المرحلة الثانية ٢٠٢٢ على موقع الوزارة

بعد طول انتظار من طلاب الثانوية العامة دفعة عام ٢٠٢٢ وكذلك أولياء أمورهم، الآن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية ٢٠٢٢ ظهرت على الموقع الرسمي للوزارة، حيث قد أعلنت وزارة التعليم العالي عبر صفحتها على موقع فيسبوك أنه سوف يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية اليوم الخميس الموافق ٢٥ أغسطس ٢٠٢٢، وبدأ الطلاب منذ صباح هذا اليوم يتابعون الاخبار وموقع الوزارة لمعرفة النتيجة، وسوف نوفر لجميع طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم رابط الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية ٢٠٢٢ بكل سهولة، بالإضافة إلى بعض التفاصيل المهمة الخاصة بتنسيق الجامعات في هذا العام.

برقم الجلوس اعرف نتيجة تنسيق المرحلة الثانية ٢٠٢٢

وضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية، أن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية ٢٠٢٢، سوف يتم عرضها علي الموقع الرسمي للوزارة، ويمكن للطالب الحصول عليها بإدخال رقم جلوسه واسمه فقط.

ولمعرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية ٢٠٢٢، يمكنك زيارة الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي عبر هذا الرابط.

موعد التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة ٢٠٢٢

سوف يبدأ تنسيق المرحلة الثالثة كما اعلنت وزارة التعليم العالي بعد انتهاء مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولي والثانية، ولن يتم إغلاق التسجيل في المرحلة الثالثة إلا بعد انتهاء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة عام 2022 وإعلان النتيجة، علي أن يتم تسجيل طلاب الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة ٢٠٢٢.

 تنسيق المرحلة الثالثة كليات مصر ٢٠٢٢

ويذكر ان التقديم للتنسيق للمرحلة الثالثة ٢٠٢٢ سيتم من الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الموعد الذي سيتم تحديده اليوم في المؤتمر الصحفي للوزارة.

وعليه سيتم فتح باب التنسيق لطلاب المرحلة الثالثة لكافة الطلاب الحاصلين على مجموع 50% فأكثر، وأيضًا طلاب الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ وكذلك الطلاب الذين لم يقوموا بتسجيل رغباتهم ضمن تنسيق المرحلة الأولى والثانية على موقع الوزارة.

موعد الاطلاع على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة ٢٠٢٢

من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 في منتصف شهر سبتمبر القادم ٢٠٢٢، حتى يكون طلاب الدور الثاني من الثانوية العامة انتهوا تماما من الامتحانات والتي من المفترض انتهائها يوم 30 أغسطس، ويكونوا قد تعرفوا نتائج الامتحانات وقاموا بتسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني للوزارة.

المؤتمر الصحفي لنتيجة تنسيق المرحلة الثانية ٢٠٢٢

يشمل مؤتمر إعلان نتيجة المرحلة الثانية ٢٠٢٢ اليوم إعلان جميع التفاصيل الخاصة بمواعيد مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب تنسيق المرحلة الأولى والمرحلة الثانية، وتهدف عملية تقليل الإغتراب إلى تقريب الطلاب إلى الكليات أو الجامعات التي تقع في محيط محل سكنهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد