آخر تطورات تنسيق الجامعات2022

تجري حاليا استعدادات قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي لإنطلاق موسم تنسيق القبول بالجامعات 2022، ومن المقرر أن تنطلق مراحله  عقب الانتهاء من إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة مباشرة.

و كان السيد عطا رئيس قطاع التعليم العالي بوزارة التعليم العالي والمشرف على أعمال مكتب التنسيق قد أكد على بدء العمل على مراجعة وتحديث موقع التنسيق الإلكتروني، حيث أن جميع خطوات تنسيق القبول بالجامعات سيكون إلكترونيا بداية من حجز اختبارات القدرات بالنسبة للكليات التي تشترط اجتياز اختبارات قدرات للقبول بها، وحتى تسجيل الرغبات للالتحاق بالكليات والمعاهد، وكذلك طباعة بطاقة الترشيح إلكترونيا من الموقع.

د خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

يذكر أن المجلس الأعلى للجامعات قد وافق على قواعد تنسيق القبول للجامعات الحكومية والمعاهد للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية هذا العام للالتحاق بالجامعات العام الدراسي 2022/2023 بذات قواعد التنسيق المعمول بها في العام الماضي.

كما وافق المجلس على إجراء اختبارات القدرات لكافة الكليات التي يتطلب الالتحاق بها اجتباز القدرات، بذات قواعد وإجراءات اختبارات القبول المعمول بها العام الماضي دون تغيير، مع مراعاة إلغاء كليات السياحة والفنادق من قوائم الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات قدرات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد