وزير التعليم يؤكد انعقاد امتحانات الشهادة الإعدادية في موعدها المُعلن دون تغيير


في ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الحكومة المصرية بمختلف مؤسساتها لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وعقب إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مؤخراً عن مجموعة من القرارات الخاصة بامتحانات نهاية العام للسنوات الدراسية في المراحل التعليمية المختلفة، تزايد التساؤلات عن الموقف من امتحانات نهاية العام للشهادة الإعدادية، وهو ما أوضحه بالتفصيل الدكتور طارق شوقي وزير التعليم.

موعد انعقاد امتحانات الترم الثاني للشهادة الإعدادية 2020

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على انعقاد امتحانات الترم الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2019-2020 في موعدها المُعلن عنه وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، وهو في الثاني من مايو لعام 2020.

وأضاف “شوقي” أن طلاب الإعدادية سيؤدون امتحاناتهم بشكل طبيعي في اللجان الامتحانية، لافتاً إلى أن اللجان ستحظى بعمليات مشددة من التعقيم والتأمين وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان والقوات المسلحة المصرية.

الإجراءات الاحترازية داخل لجان امتحانات الإعدادية

وأكد وزير التربية والتعليم على اتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية اللازمة داخل لجان امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى الجمهورية، حيث سيتم مراعاة اتخاذ مسافات واسعة بين كل طالب والآخر داخل اللجنة لضمان مرور الامتحانات على خير.

امتحانات الإعدادية 2020
الشهادة الإعدادية 2020

الإعلان عن جدول امتحانات الإعدادية قريباً

ومن الجدير بالذكر أن كل مديرية تعليمية بكل محافظة من محافظات الجمهورية ستتولى إعلان جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي قريباً، وذلك بما يتناسب مع مواعيد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.