عاجل: نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس الآن

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نتيجة الثانوية العامة اليوم، وذلك بعد اعتماد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم النتيجة، والبدء في ظهور النتيجة برقم الجلوس على الإنترنت منذ صباح اليوم، وذلك في مؤتمر أعلن فيه عن أوائل الثانوية العامة واحصائيات هامة عن النتيجة لعام 2022م، لذلك نقوم بعرض نتيجة الثانوية العامة الآن لكافة الشعب الأدبية والعلمية لطلابنا في السطور القادمة.

الآن نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس

يمكنك الآن الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة على موقع وبوابة وزارة التربية والتعليم، حيث أعلنت الوزارة في وقت سابق عن نتيجة الثانوية العام 2022م، وإحصائيات أوائل النتيجة، في انتظار ظهور نتيجة جميع الشعب سواء الأدبية أو علمي علوم وعلمي رياضة.

يذكر أن نسبة النجاح لهذه الدفعة من الثانوية العامة تخطت نسبة 75 % لشعبة علمي علوم، وفي الشعبة العلمية رياضيات وصلت نسبة النجاح لــ 81.10 % بينما في الشعبة الأدبية وصلت إلى 68.38 %.

كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الآن

يمكنك من خلال رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدخول على نتيجة الثانوية العامة والاستعلام برقم الجلوس، حيث يتم عمل الخطوات التالية:

1.    الدخول على الاستعلام عن النتيجة.

2.    كتابة رقم الجلوس في الخانة المخصصة لذلك و الظاهرة على الشاشة.

3.    بعد كتابة الرقم بدقة، يتم الضغط على أيقونة النتيجة.

4.    يجب الانتظار ثواني قبل ظهور النتيجة.

5.    تظهر النتيجة بها اسم الطالب ومدرسته ورقم الجلوس ثم النتيجة والنسبة المئوية لها.

6.    هناك تفاصيل أخرى حول النتيجة مثل النجاح والرسوب والدرجات التي تتحول بعد ذلك إلى نسبة مئوية.

7.    يمكن طباعة النتيجة في حال وجود طابعة متصلة بالكمبيوتر، وعبر ضبط خصائص الطابعة والضغط على أيقونة طباعة.

نتيجة الثانوية العامة- أوائل الثانوية العامة علمي علوم
نتيجة الثانوية العامة- أوائل الثانوية العامة علمي علوم

التربية والتعليم تعلن أوائل الثانوية العامة 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم أسماء أوائل الثانوية العامة للشعبة الأدبية والعلمية رياضيات والعلمية علوم، حيث أعلنت قائمة الأسماء صباح اليوم في مؤتمر صحفي حضره وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي الذي هنأ جميع الأوائل وطلاب الثانوية العامة بالنتيجة.

يٌذكر أن وزير التعليم المصري صرح في وقت سابق قائمة أوائل الثانوية العامة وقامت بتهنئتهم على الهواء، متمنياً لهم دوام التوفيق والسداد في المرحلة الجامعية.

ويستعد طلاب الثانوية العامة في الأيام القادمة بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، إلى تحديد رغبات الكليات والجامعات المصرية عبر التنسيق الذي تقوم به مكاتب التنسيق التابعة للجامعات ووزارة التعليم العالي، مع توقعات بارتفاع التنسيق لبعض الجامعات والتخصصات. 


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.