موعد تقديم ملف الكلية الحربية إلكترونيا حسب تصريحات وزارة الدفاع.. بدء الآن وموعد الانتهاء tansiq.mod.gov.eg

يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة عن موعد تقديم ملف الكلية الحربية، حيث تلاقي الكليات العسكرية إقبالا كبيرا كل عام من الطلبة الذين يطمحون إلى خدمة الوطن، ويكون ذلك عن طريق التحاقهم بالكليات العسكرية المتخلفة، التي تعدهم ليكونوا أفراد من الجيش المصري أو غيره من المؤسسات العسكرية التي تخدم الوطن بشجاعة، ومن المنتظر أن تظهر نتيجة الشهادة الثانوية العامة كذلك في خلال اليومين القادمين، ليتحدد مصير طلبة وطالبات الثانوية العامة في دخول بقية الكليات، لذلك نحن اليوم عبر هذا المقال سوف نتناول معا موعد تقديم ملف الكلية الحربية للمهتمين.

تقديم الكلية الحربية

موعد تقديم ملف الكلية الحربية

  • وقد أعلنت القوات المسلحة المصرية في يوم السبت 30 الماضي يوليو 2022 عن فتح باب سحب الملفات لمن يرغب في التقديم للكليات العسكرية.
  • يكون سحب الملفات ذلك من مكتب التنسيق التابع الكلية الحربية الواقع بمصر الجديدة.
  • تتم عملية سحب الملفات والتقديم في الكلية الحربية وغيرها من الكليات العسكرية، بدء من اليوم السبت الماضي وحتى يوم الخميس 8 سبتمبر 2022.
  • حيث يتم الخضوع لاختبارات السمات الشخصية والقدرات الذهنية من اختبارات القبول في الكلية الحربية في نفس يوم سحب الملف.
  • يتم بدء تسجيل البيانات الابتدائية على الصفحة الرسمية لموقع مكتب تنسيق القبول tansiq.mod.gov بالأكاديمية والكليات العسكرية على الإنترنت. اعتبارا من يوم الثلاثاء الماضي وحتى يوم الثلاثاء الموافق 06/09/ 2022.
  •  يتم تحديد موعد الحضور الطالب إلى الكلية لسحب الملف بشكل إلكتروني، وذلك بهدف الحد من ازدحام الحضور في نفس اليوم الواحد.

قبول دفعة جديدة في الكليات العسكرية المصرية

وفي سياق متصل فقد كان الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، قام بالتأشير بالموافقة على الإعلان عن بدء قبول دفعة جديدة بالأكاديمية العسكرية المصرية بفروعها سواء حربية أو بحرية أو جوية أو دفاع جوي، وكذلك الكليات العسكرية وهي الكلية الفنية العسكرية وكلية الطب بالقوات المسلحة والكلية العسكرية التكنولوجية، من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة، وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها، وكذلك خريجي كل من الجامعات الحكومية والخاصة والحاصلين على المؤهلات العليا  من دفعة أكتوبر لعام 2022.​


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.