مسابقة تعيين معلمين جدد بجميع المحافظات…التخصصات المطلوبة وموعد التقديم

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، عن فتح باب التقدم للوظائف التعليمية في جميع مديريات التعليم، وذلك وفق التخصصات المطلوبة لسد العجز في المعلمين بالمدارس، وذلك بدءا من الخميس المقبل الموافق 7 فبراير 2019، على أن يكون التعاقد مؤقتا للفصل الدراسي الثاني فقط.

مسابقه تعيين معلمين مساعدين جدد

وفي بيان رسمي مساء يوم الخميس، أعلنت الوزارة، أن شوفي أصدر كتابا دوريا لفتح باب التقدم لاستلام جميع المستندات الخاصة بضم المدة السابقة للتعيين، وذلك لجميع معلمي مصر ومن المقرر أن يتم فتح باب التقديم بدءا من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 5 فبراير 2019.

أعلن الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين، أن وزارة التعليم تنهي الاجراءات اللازمة للإعلان عن وظائف جديدة بتعيين معلمين مساعدين جدد بالمحافظات، لسد العجز.

مسابقه التربية والتعليم 2019 التسجيل والشروط
مسابقه التربية والتعليم 2019 التسجيل والشروط

والجدير بالذكر أن المسابقة بيتم التأكيد من السيد نائب الوزير للتربية والتعليم الدكتور محمد عمر مما يؤكد صحة المسابقة وجاء تحديد الأعداد كالتالي:

أولا: تم مخاطبة المديريات التعليمية بإرسال المواد التي بها عجز واعداد المعلمين في ادارات كل مديرية والعجز والزيادة بكل ادارة.

ثانيا: تم تحديد عدد 120 الف معلم عجز مبدئي، ولكن بعد تحديد الزيادات في بعض الإدارات والعجز في ادارات اخري سيتم النقل والندب خلال الفترة  القادمة للمعلمين الحاليين لسد العجز ليستقر عند عدد العجز الفعلى ال40 الف معلم وهو العدد المحدد لإجراء المسابقة بجميع المحافظات.

40 الف معلم مساعد…كل ما يتعلق بمسابقه التربية والتعليم

وقد أكد دكتور محمد عمر خلال مداخلاته بجروات تمرد على الواتس اب أن الفترة القادمة سيتم الحصر للتخصصات بكل محافظة بعد عادة توزيع المعلمين الحاليين لأماكن العجز، ولم يتم تحديد إذا كانت المسابقة عبارة عن مسابقات محلية ام مسابقه عامة وخاصة أن العجز بالتخصصات يختلف من محافظة لأخري وبادارات كل مديرية تعليمية ولكن المؤشرات الأولية ستكون المسابقات المحلية.

موعد التقديم بالمسابقة

تعكف الوزارة حاليا في اجراء المفاوضات مع وزارة المالية والتنظيم والادارة لتحديد الدرجات الوظيفية والمالية للوظائف الجديدة وحال الانتهاء من كل تلك الإجراءات  سيتم الإعلان رسمياً عن المسابقة على الموقع الرسمي للوزارة، وحصريا على خبر عاجل، ولكن حتى الآن لم يتم الإعلان عنها أو موعد التقديم بها.

محافظات التقديم

ستتاح التقديمات لكل محافظة وفقا للتخصصات التي بها عجز فعلى بها وبالتالي ستتلاشى الأخطاء في المسابقة السابقة بتعيين معلمين خارج محافظاتهم وبالتالي التقديم سيكون وفقا للاحتياج الفعلي.

نوع الاختبارات

الاختبارات إلكترونية ولن يتدخل العنصر البشري في الاختيار لضمان الشفافية وعدم المحسوبية وكما سيتم فتح باب للتظلمات بعد المسابقة لاستقبال أي تظلمات من المتقدمين.

كما أصدر الدكتور طارق شوفي كتابا دوريا أخر لمديريات الجمهورية لحصر جميع المعلمين والمعلمات المنتدبين خارج اداراتهم التعليمية كانتداب جزئي أو كلي، وذلك لتوفير اما وسيلة مواصلات ملائمة لهم، أو صرف بدل نقدي لهم.

ويأتي ذلك في اطار حرص الوزارة على تخفيض الأعباء المالية على المعلم، وقال الدكتور طارق شوفي أن الوزارة تؤمن ايمانا كاملا بمحورية دور المعلم في العملية التعليمية، بشكل عام وفي اصلاح منظومة التعليم بشكل خاص.

وأضاف أن الوزارة تعمل على تحسين الظروف المعيشية والاجتماعية للمعلم قدر الامكان، وفي ضوء الامكانات المتاحة وبذل جهود مستمرة لتنمية الموارد التي تسمح بدعم وتحسين أحواله.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.