طريقة تسجيل استمارة الثانوية العامة 2017/2018 إلكترونيا بالخطوات من موقع وزارة التربية والتعليم

نوضح لكم طريقة تسجيل استمارة الثانوية العامة، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم أن بداية من مساء اليوم سيتم البدء في تسجيل استمارة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2017/2018، حيث سيتمكن الطلبة من تسجيل استمارة الثانوية العامة الإلكترونية بداية من مساء اليوم الأربعاء الموافق 27 ديسمبر، وذلك عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والذي سيدخل الطالب من خلاله إلى بوابة الثانوية العامة لتسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة.

طريقة تسجيل استمارة الثانوية العامة

استمارة الثانوية العامة 2018

حيث من المقرر أن يكون موعد امتحانات الثانوية العامة 2018 بداية من 3 يونيو 2018، وكشفت مصادر بوزارة التعليم أن الوزارة تتيح موقعها الرسمي للطلاب حتى يتمكنوا من استيفاء البيانات الخاصة بهم في استمارة الثانوية العامة 2018، منوها أنه تم مخاطبة المديريات التعليمية لتنبيه المدارس الثانوية لمنح الطالب الرقم السري الخاص به، والذي سيتمكن من خلاله التسجيل على موقع الوزارة، مشيرا أن التسجيل استمارات الثانوية العامة 2018 سيستمر حتى بدابة الفصل الدراسي الثاني، ليبدأ بعد ذلك مرحلة تسجيل الاستمارة الورقية.

طريقة تسجيل استمارة الثانوية العامة 2018

أما عن طريقة التسجيل في استمارة الثانوية العامة العامة الإلكترونية، فقم باتباع تلك الخطوات بدقة:

  1. يتوجه الطالب إلى مدرسته للحصول على الرقم السرى والبريد.
  2. قم بالضغط هنا بوابة الثانوية العامة، لتسجيل الاستمارة.
  3. يدخل الطالب الكود وكلمة السر الخاصة به، ثم يضغط “تسجيل دخول”، ويكتب الرقم السرى.
  4. يراجع كافة بياناته مثل:”الرقم القومي والشعبة”، وفي حالة وجود خطأ يجب الرجوع إلى المدرسة للتعديل قبل حفظ الاستمارة.
  5. قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة ويمكن التعديل للبيانات التي بجانبها علامة “*”.
  6. يمكن للطالب تعديل اللغة الأولى واللغة الثانية، قبل الضغط على أيقونة “حفظ” بعد الانتهاء من تسجيل كافة البيانات، ثم اضغط “طباعة التقرير”.
  7. ولإجراء تعديل على البيانات بعد حفظ الاستمارة، لابد أن يتم ذلك من خلال مسئول المعلومات بالمدرسة، وذلك لمرة واحدة فقط.

كما أعلن الدكتور رضا السيد حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، أنه يمكن للطالب التسجيل من خلال (كود الطالب وكلمة السر)، موضحا أن آخر موعد للمدارس لتسليم استمارات وكشوف (150 – د) امتحانات، للجان النظام والمراقبة بجميع قطاعاتها هو يوم 22 مارس للطلبة العاديين، أما طلبة المدارس فأن آخر موعد للتسجيل هو 29 مارس، مهيبا بمديري مدارس الثانوي العام بتقديم الإرشاد والدعم الفني للطلاب لتسجيل الاستمارة بصورة صحيحة6.

شهدت بوابة الثانوية العامة خلال الساعات السابقة عدد ضخم من الزيارات لتسجيل أستمارة الثانوية العامة 2018 إلكترونيا، والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم المصرية، والتي بدأت منذ يوم أمس الأربعاء الموافق 26 من ديسمبر الجاري.

تحديث: يستطيع طلبة الثانوية العامة بشعبتيها “العلمي، الأدبي” التسجيل في استمارة الثانوية العامة 2017/2018 من خلال رابط بوابة الثانوية العامة المذكور أعلاه، وذلك باتباع الخطوات التي حددتها وزارة التربية والتعليم، وبعد الانتهاء من عملية التسجيل على الطالب أن يقوم بطباعة الاستمارة والاحتفاظ بها، وفي حالة الرغبة في تعديل أيان من البيانات عليه التوجه إلى المدرسة.

تحديث: عليك اتباع الخطوات السابقة، وزيارة موقع بوابة الثانوية العامة من أجل التسجيل في استمارة الثانوية العامة 2018، حيث سيستمر التسجيل في استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة حتى شهر مارس القادم، حيث يبدأ التسجيل في استمارة الثانوية الإلكترونية بداية من اليوم السبت حسب تصريحات وزارة التربية والتعليم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of نجاة يحياوي
    نجاة يحياوي يقول

    06201304162

  2. Avatar of
    غير معروف يقول

    مراقب عام خطير ارجو مذابكم الولاد منزيدوش نشوفو الظاهرة هذي (تكسير الكراسي)