رابط التقديم الرسمي لرياض الاطفال والصف الأول الابتدائي – وزارة التربية والتعليم المصرية

بدءاً من الاربعاء 1 يونيو 2022 سيبدأ التقديم الالكتروني لمرحلة رياض الاطفال والصف الاول الابتدائي للمدارس الحكومية الرسمية والرسمية لغات .

أعلنت الوزارة بالنسبة لهذا العام سيكون التقديم متاح لمدة شهر بدءاً من 1-6-2022 وحتى نهاية الشهر في 30-6-2022 م عبر بواية مركز المعلومات بوزارة التربية والتعليم المصرية.

عليك في البداية انشاء حساب ولي الامر 

رابط مباشر لانشاء حساب ولي الامر

https://parentreg.emis.gov.eg/newUser.aspx

رابط التقدم للصف الاول الابتدائي
رابط التقدم لرياض الاطفال

السن المناسب للتقديم :

  • بالنسبة رياض الاطفال يجب الا يقل سن الطفل في 1 أكتوبر 2022 عن 4 سنوات .
  • بالنسبة للصف الأول الابتدائي يجب ألا يقل السن في 1 أكتوبر 2022 عن 6 سنوات ولا يزيد عن 9 سنوات .

بعد غلق التقديم في الموقع في المدة المحددة تقوم المديريات التعليمية بالمحافظات بعمل تنسيق خاص بها طبقاً للكثافة وعدد المتقدين ثم يتم الاعلان لنتيجة القبول المبدئي على الموقع .

على ولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس الموقع الإلكتروني، وعقب الإعلان يمكن لولي الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول ومتابعة موقف تسلم الملف للمدرسة (القبول النهائي)، بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقي والتأكد من استيفائه.
وأوضحت الوزارة من خلال الاعلان الرسمي للتقديم أنه في حالة تعذر ولي الامر وعدم قدرته على التسجيل الالكتروني بنفسه يمكنه التوجه الى المدرسة ووالتواصل مع  مسؤول وحدة المعلومات بالمدرسة ليقوم  بتسجيل رغبة الطلاب في الالتحاق إلكترونيًا بالمدرسة، من خلال التطبيق الإلكتروني، ويلزم الإطلاع على شهادة الميلاد المميكنة للطفل المتقدم وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر، وفي حالة الولاية التعليمية يتم الإطلاع على الحكم القضائي، ويمكن للمدارس متابعة أعداد المتقدمين إليها وبياناتهم خلال فترة التقدم.
وبالنسبة للطلاب الوافدين، يقوم ولي الأمر بتقديم أوراق الالتحاق إلى الإدارة التعليمية، حيث تقوم جهة الاختصاص بمراجعة المستندات ويتم إخطار المدارس ببيانات الطلاب الوافدين الذين تم قبولهم، ويلزم على مديري المدارس تسجيل بياناتهم إلكترونيًا على قاعدة البيانات المركزية.
الضوابط الخاصه بالتقديم للصفين الأول الابتدائى والمستوى الأول رياض أطفال للعام الدراسى ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    لا اعلم بعد🤲

  2. غير معروف يقول

    لا اعلم بعد