رابط التقديم الرسمي لرياض الاطفال والصف الأول الابتدائي 2023 – وزارة التربية والتعليم المصرية

بدءاً من الخميس 1 يونيو 2023 سيبدأ التقديم الالكتروني لمرحلة رياض الاطفال والصف الاول الابتدائي للمدارس الحكومية الرسمية والرسمية لغات للعام الدراسي الجديد 2023 / 2024.

أعلنت الوزارة بالنسبة لهذا العام سيكون التقديم متاح لمدة شهر بدءاً من 1-6-2023 وحتى نهاية الشهر في 30-6-2023 م عبر بوابة مركز المعلومات بوزارة التربية والتعليم المصرية.

رابط التقدم لرياض الاطفال والصف الاول الابتدائي 

 

طريقة التقديم بالصور

بعد الدخول على الرابط  عليك انشاء حساب جديد لولي الامر

اكتب البيانات الاساسية

إذا كانب البيانات صحيحة ستظهر هذه الصورة

املأ بيانات الاقامة

اكتب كلمات السر

وهكذا نكون قد انشأنا حساب ولي الامر

نبدأ في ادخال بيانات الطفل

ندخل اولا على حساب ولي الامر الذي قمنا بإنشائه

 

اضغط على اضافة طلب جدبد

اختار اذا كان التقديم للصف الاول أو رياض الاطفال

استكمل البيانات

السن المناسب للتقديم:

  • بالنسبة رياض الاطفال يجب الا يقل سن الطفل في 1 أكتوبر 2023 عن 4 سنوات.
  • بالنسبة للصف الأول الابتدائي يجب ألا يقل السن في 1 أكتوبر 2023 عن 6 سنوات ولا يزيد عن 9 سنوات.

بعد غلق التقديم في الموقع في المدة المحددة تقوم المديريات التعليمية بالمحافظات بعمل تنسيق خاص بها طبقاً للكثافة وعدد المتقدين ثم يتم الاعلان لنتيجة القبول المبدئي على الموقع.

على ولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس الموقع الإلكتروني، وعقب الإعلان يمكن لولي الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول ومتابعة موقف تسلم الملف للمدرسة (القبول النهائي)، بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقي والتأكد من استيفائه.
وأوضحت الوزارة من خلال الاعلان الرسمي للتقديم أنه في حالة تعذر ولي الامر وعدم قدرته على التسجيل الالكتروني بنفسه يمكنه التوجه الى المدرسة والتواصل مع مسؤول وحدة المعلومات بالمدرسة ليقوم بتسجيل رغبة الطلاب في الالتحاق إلكترونيًا بالمدرسة، من خلال التطبيق الإلكتروني، ويلزم الاطلاع على شهادة الميلاد المميكنة للطفل المتقدم وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر، وفي حالة الولاية التعليمية يتم الاطلاع على الحكم القضائي، ويمكن للمدارس متابعة أعداد المتقدمين إليها وبياناتهم خلال فترة التقدم.
وبالنسبة للطلاب الوافدين، يقوم ولي الأمر بتقديم أوراق الالتحاق إلى الإدارة التعليمية، حيث تقوم جهة الاختصاص بمراجعة المستندات ويتم إخطار المدارس ببيانات الطلاب الوافدين الذين تم قبولهم، ويلزم على مديري المدارس تسجيل بياناتهم إلكترونيًا على قاعدة البيانات المركزية.

 

تعليمات الوزارو بخصوص التقديم لرياض الاطفال والاول الابتدائي 2023 / 2024 م


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    لا اعلم بعد🤲

  2. غير معروف يقول

    لا اعلم بعد