الأعلى للجامعات يعلن حالات الإعفاء والتأجيل للطلاب من الامتحانات والشروط

خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الحكومية الماضي اتخذ عددًا من القرارات المتعلقة بـ حالات الإعفاء والتأجيل للطلاب من الامتحانات وشروط ذلك ، حيث من المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي الجامعي 2020/2021 في الجامعات الحكومية والخاصة والاهلية والدولية والمعاهد السبت المقبل، وفقًا لتعليمات مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، والمجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وقد اتخذت الجامعات التدابير الاحترازية والوقائية المشددة والكفيلة بمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

الأعلى للجامعات يعلن حالات الإعفاء والتأجيل للطلاب من الامتحانات والشروط

حالات الإعفاء والتأجيل للطلاب من الامتحانات الجامعية

الأعلى للجامعات يعلن حالات الإعفاء والتأجيل للطلاب من الامتحانات والشروط
الأعلى للجامعات يعلن حالات الإعفاء والتأجيل للطلاب من الامتحانات والشروط

وبيّن المجلس الأعلى للجامعات الحكومية الحالات التي يمكن للطلاب طلب تأجيل أو الإعفاء من أداء الامتحانات الفصل الأول لهذا العام وشروط كل منها وأبرزها:

  • الطلاب المتخوفين من أداء الامتحانات في ظل الظروف الراهنة والمتعلقة بجائحة كورونا، بشرط التقدم بطلب للاعتذار عن أداء جميع الامتحانات المقررة للفصل الدراسي الأول قبل بدء امتحانات الإدارات المختصة بالجامعة، وسيتم معاملة الطالب بنفس معاملة الطلاب المتقدمين بأعذار مقبولة وفقًا للمادة 80 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.
  • الطلاب الذين ثبت إصابتهم بالفيروس، بشرط تقديم تقرير طبي معتمد من الجهة الطبية المختصة بالجامعة.
  • يجوز أن يكون الاعتذار عن أداء الامتحانات التي تتزامن فقط مع فترة وتوقيت إصابة الطالب بفيروس كورونا وفقا لما يقرره التقرير الطبي من الجامعة، ويسمح له بدخول سائر الامتحانات.
  • الطلاب المرضى بأي أمراض أخرى ولم يستطيعوا حضور الامتحانات؛ نظرا لتواجدهم في المنازل نتيجة الحوادث أو غيرها من الأمراض كفقدان الذاكرة، بشرط تقديم التقارير الطبية التي تثبت ذلك.

بدء التسكين في المدن الجامعية وفق شروط

وفي سياق متصل بدأت الجامعات بتسكين الطلبة المقيمين في المدن الجامعية مع فرض إجراءات وقائية من فيروس كوفيد -19 خلال التسكين وأبرزها شرط عدم الإصابة بكورونا، إضافة إلى التشديد على تنفيذ إجراءات الوقاية من فيروس كورونا أثناء عملية التسكين، وابرزها :

  • التشديد على الالتزام بارتداء الكمامة.
  • إجراء مسحة طبية لكل طاقم المدن الجامعية من عاملين ومشرفين وطلاب.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.