جامعة عين شمس تستعين بـ”الفصل الذكي” للتعلم عن بُعد


في إطار حرص الجامعات المصرية على سير العملية التعليمية في فترة تأجيل الدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا، تستمر جامعة عين شمس في تجربة العلم عن بُعد، وتفعيل تجربة الفصل الذكي على كافة المراحل التعليمية.

 

تجربة الفصل الذكي بدأ تطبيقها في كلية الهندسة ببداية السنة الحالية، بتعاون مع مؤسسات تعليمية صينية، ، المركز الدولي للابتكار في التعليم العالي تحت رعاية اليونسكو (UNESCO-ICHI)، وجامعة الجنوب للعلوم والتكنولوجيا (SUSTech) بمدينة تشينزن بجمهورية الصين الشعبية، ومجموعة وي دونغ للتعليم السحابي (Weidong).

 

وتعتمد الفصول الذكية في الأساس على تسجيل المحاضرات التعليمية وبثها عبر موقع الجامعة الرسمي، بطريقة تسمح للطلاب الدخول عليها، إلى جانب الدروس التفاعلية بين الطلاب والمحاضرين، وتتيح الفصول الذكية أيضا، بث مناقشات رسائل الماجستير والدكتوراه مع وجود أحد أعضاء لجنة الحكم على الرسائل من خارج مصر، وعدد من الأعضاء من داخل الجامعة التي يدرس فيها الطالب، وهي تجربة جديدة تنفرد بها جامعة عين شمس في التعلم عن بُعد.

وتواصل الجامعة في تدريب الأساتذة، على استخدام الفصول الذكية، وكيفية تشغيل ما تتوفر عليه من أجهزة وشرح طريقة التحكم بها، زيادة على كيفية إجراء العروض واستخدام أجهزة عرض البيانات والصور، وطرق إرسال واستقبال الصور والملفات من حاسوب المدرس إلى حواسيب الطلاب، ومشاركتها على الإنترنت.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.