توقعات تنسيق كلية التجارة 2022 – 2023 في مختلف محافظات مصر

بعد ظهور نتائج الطلاب فإن من أهم ما يفكر به الطلاب حاليًا هي الكليات التي يمكنهم الالتحاق بها وفقًا لمجموع الطلاب، حيث أن يتم اختيار الكلية وفقًا للعديد من العوامل المختلفة أهمها مؤشر  الأولوية في الكلية ومعدل القبول، وسوف نعرض لكم بشكل مفصل توقعات تنسيق كلية التجارية 2022 – 2023 بشكل مفصل.

تنسيق كليه تجاره 2022 2023

كلية التجارة

إن كلية التجارة توجد في عدد يصل إلى 18 جامعة حكومية في مختلف محافظات مصر، وتعتبر الخيار الأمثل بالنسبة إلى العديد من الطلاب وذلك لأنها تقوم بدراسة المحاسبة وإدارة الأعمال وهذا يجعل الطالب مؤهل لسوق العمل بعد التخرج ويجد العديد من فرص العمل المختلفة.

إن الكلية بها ثلاث أقسام والتي تتمثل في إدارة الأعمال وفي المحاسبة وأخيرًا قسم الرياضة، ويدرس الطلاب في الكلية أربع سنوات والمواد تختلف وفقًا للقسم الذي سوف يدرس به الطالب.

توقعات تنسيق كلية التجارة 2022

لقد حدث في العام الدراسي الجاري تراجع في درجات الطلاب بشكل ملحوظ وبكل تأكيد فإن هذا سوف يكون له تأثير على درجات الكليات بشكل عام وكليات الأدبي بشكل خاص، ووفقًا لما ذكره وزير التعليم العالي على أن التنسيق في العام الجاري سوف يكون منخفض عن العام الماضي وذلك بنسبة تتراوح ما بين الـ 7-10%.

وبالنسبة إلى كلية التجارة فإنه غالبًا سوف يحدث بها انخفاض يصل إلى 10% مقارنة بالعام الماضي، وذلك يعني أنه بعد أن كان القبول في جامعة القاهرة في العام الماضي يبلغ 85.44% فإنه من المتوقع أن يقل في العام الدراسي الجاري ويصبح 75%.

وكلية التجارة في جامعة المنصورة كان بها الحد الأعلى للقبول يبلغ 91.7% من المتوقع أنه في العام الدراسي الجاري سوف يصبح 81%.

تخصصات كلية التجارة

بجانب معرفة توقعات تنسيق كلية التجارة فيجب أن تدرك أن الكلية بها العديد من التخصصات المختلفة، والتي تتمثل في الآتي:

  • تخصص المحاسبة المالية.
  • وتخصص التأمين.
  • تخصص المحاسبة والتمويل.
  • وتخصص الإدارة الدولية.
  • وتخصص إدارة الأعمال.
  • تخصص التسوق.
  • تخصص الموارد البشرية.
  • وتخصص التمويل والاستثمار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. محمد العراقي محمد يقول

    ٦٩ علمي علوم له مكان في كلية تجارة هذا العام
    التمريض صعب ولا فيه امل علما بانها اجتازت الاختبار