تسليم “التابلت التعليمي” لطلاب الصف الأول الثانوي بالمدارس في بداية الترم الثاني

أكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة تعمل جاهداً خلال أجازة نصف العام على توصيل التابلت التعليمي إلى جميع المديريات التعليمية في جميع محافظات الجمهورية، وذلك لتوصيله إلى جميع طلاب الصف الأول الثانوي عقب الانتهاء من أجازة نصف العام الدراسي.

تسليم "التابلت التعليمي"

وأكد وزير التربية والتعليم أنه تم تجهيز جميع المدارس التي ستعمل بنظام التابلت بعد أجازة نصف العام بشبكات الإنترنت المناسبة المتصلة بشبكة الفايبر والبنية التكنولوجية، وكذلك وجود السبورة الذكية من أجل تطبيق منظومة التابلت.

التابلت بالمدارس في بداية الترم الثاني

أكد وزير التربية والتعليم على أن الدراسة في الترم الثاني سوف تكون إلكترونية، من خلال استخدام وظائف التابلت في المجالات التعليمية، كما أشار مصدر مسئول بالوزارة على أن جميع المديريات التعليمية تجهز كل ما يلزم لتشغيل هذه المنظومة قبل يوم 9 فبراير القادم بانتهاء أجازه نصف العام الدراسي، وأضاف مسئول أنه يتم استخدام التابلت إلى جانب الكتاب المدرسي، لأن التجربة ما زالت في بدايتها ومن الصعب الاعتماد على التابلت فقط.

فوائد استخدام التابلت في العملية التعليمية

أوضاح أحد المسئولين بوزارة التربية والتعليم على أن التابلت التعليمي له فوائد كثيرة وهي.

  • التابلت يوفر الوقت والمال على أولياء الأمور والوزارة
  • الدراسة من خلال التابلت تقضي على التسريبات الامتحانية
  • تعدد مصادر المعرفة للطالب تنقله من مرحلة الحفظ إلى مرحلة الفهم واستخدام المهارات العقلية

والآن يتم إعداد وتدريب المعلمين المسؤولين عن الصف الأول الثانوي على نظام التابلت التعليمي، حتى يقوموا بدورهم كمُعلمين على أكمل وجه، ويتمكنوا من نقل المعلومات إلى الطلبة بكل سهولة ويسر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    رقم الجلوس 24677

    1. سارة محمد يقول

      هذا ليس للنتائج