مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2023 جميع الصفوف ابتدائي واعدادي وثانوي

مع ازدياد التساؤلات حول مواعيد امتحانات نهاية العام، من قبل طلاب جميع المراحل التعليمية وكذلك من قبل أولياء الأمور، لمعرفة موعد الامتحانات بدقة بسبب اقتراب انعقادها، فقد أصدرت وزارة التربية والتعليم قراراً يحمل موعد بدء هذه الامتحانات.

موعد امتحانات الترم الثاني 2023

فقد صرحت وزارة التربية والتعليم بأن مايو المقبل هو موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وتم تحديد موعد امتحانات نهاية العام لجميع المراحل التعليمية لعام 2023، بعد دراسة جيدة لاختيار الأوقات المناسبة لأداء الامتحانات.

فكانت البداية للمرحلة الابتدائية والإعدادية ومن بعدها الشهادة الاعدادية (الصف الثالث الاعدادي) ثم المرحلة الثانوية، وتم أيضا تحديد موعد امتحانات الكليات آخذين في الاعتبار موعد امتحانات الشهادة الثانوية (الصف الثالث الثانوي)، بحيث يتم الانتهاء من جميع الامتحانات قبل الشهادة الثانوية.

خطة وزارة التربية والتعليم لعقد الامتحانات

أصدرت وزارة التربية والتعليم بأن موعد الامتحانات سوف يبدأ من صباح اليوم السادس من شهر مايو المقبل لجميع المراحل التعليمية، وتم وضع هذه المواعيد من خلال مراعاة الخطة الرسمية الموضوعة من قبل الوزارة في بداية العام الدراسي، وإليكم تفاصيل هذه الخطة:

  • امتحانات النقل: تم اصدار موعد امتحانات النقل بداية من صباح اليوم السادس من شهر مايو المقبل.
  • امتحانات الشهادة الإعدادية: تم اصدار موعد امتحانات الشهادة الاعدادية بداية من صباح اليوم السادس من شهر مايو المقبل.
  • امتحانات الشهادة الثانوية: تم اصدار موعد امتحانات الشهادة الثانوية بداية من صباح اليوم العاشر من شهر يونيو المقبل.

وأضافت الوزارة في تصريحها أنه يوجد نماذج استرشادية لجميع المراحل التعليمية لجميع المواد، وعند إتاحة هذه النماذج يمكن لجميع الطلاب الحصول عليه بكل سهولة من موقع وزارة التربية والتعليم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد